تأييد السجن 7 سنوات وإسقاط جنسية متهم بالانضمام لائتلاف 14 فبراير

2018-12-04 - 10:44 ص

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 7 سنوات وإسقاط الجنسية لمواطن بحريني بتهمة الانضمام إلى «ائتلاف 14 فبراير» والتدرب في إيران والعراق على استعمال الأسلحة والمتفجرات.
وتزعم السلطات البحرينية أن المتهم انضم إلى جماعة «ائتلاف 14 فبراير»، وسافر إلى جمهورية العراق وتلقى تدريبات عسكرية على كيفية استخدام الأسلحة بقصد القيام بأعمال إرهابية داخل مملكة البحرين، وتنفيذا لأغراض إرهابية.
وكانت النيابة العامة أسندت لمعارضين سياسيين (أحدهما معتقل) تهماً بأنهما في غضون عام 2016، انضم المتهم الأول إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، وزعمت النيابة أن هذه الجماعة تهدف إلى الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسه أعمالها والاعتداء على الحقوق والحريات العامة والخاصة والاضرار بالوحدة الوطنية وإثارة القلاقل وإحداث الفوضى وتكوين مجموعات بمناطق مختلفة في البلاد لممارسة العنف والقيام بأعمال التخريب والترويع والتفجير والحرق وقطع الطرق والاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتعدي على رجال الأمن، وزعمت النيابة أن المتهم الأول تدرَّب على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية.
هذا ونسبت النيابة إلى المتهم الثاني بأنه اشترك مع المتهم الأول بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة على التدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية.