نائب أمين عام الوفاق : الجولة الثانية من الانتخابات كرّست فشلها وكشفت عن حجم الأزمة السياسية

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

2018-12-02 - 4:48 ص

مرآة البحرين: علّق نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي تعليقًا على الدور الثاني من الانتخابات البرلمانية والبلدية، إذ كتب عبر منصة تويتر إن «الجولة الثانية من الإنتخابات كرست فكرة الفشل والضعف في مسرحية الانتخابات في ⁧‫البحرين‬⁩ وأثبتت بما لا شك فيه ولا جدل أن السلطة استخدمت أرقاما جعلت من نفسها محل سخرية أمام القاصي والداني».
مضيفًا «المواقف الدولية والمحلية التي طعنت في شرعية الانتخابات ونزاهتها كانت بالجملة وجاءت من كل حدبٍ وصوب ولم أرى شهادة ايجابية بحقها لحد الآن»
وقال الديهي «تزامناً مع الجولة الثانية من الإنتخابات في ⁧‫البحرين‬⁩ قرأت تقريراً للمنظمات الحقوقية حول الإرهاب الإنتخابي، وفي الحقيقة ذهلني جداً حجم الإرهاب الذي مورس ضد المواطنين لإجبارهم على التصويت».
مرفًا «الإنتخابات هذه المرة كشفت حجم المشكل السياسي الذي يعصف بالبلاد والعزلة بين الشعب والحكم لحد فمن قاطع ساخط، ومن شارك خوفاً من الترهيب»
وعاد ليؤكد أن «المعارضة أعلنت أن نسبة المشاركة لم تتعدى 30٪ وقد تأكدت هذه النسبة مجدداً بعد الجولة الثانية من المسرحية».
وخاطب السلطة بقوله «البعض يسعى بالكذب والتدليس لإلغاء شعب البحرين، نقول لهم تعالوا إلى استفتاء شعبي حقيقي نحتكم فيه إلى صناديق حقيقية لنكتشف بعدها من هو المزيف».