70 نائباً إيرلنديًا يطالبون حكومة بلادهم بالضغط على سلطات المنامة لأجل توفير معايير لانتخابات نزيهة

البرلمان الايرلندي
البرلمان الايرلندي

2018-11-21 - 4:22 ص

مرآة البحرين: رفع أكثر من 70 نائباً ايرلندياً خطاباً الى وزير خارجية بلادهم سايمون كوفيني للضغط على حكومة البحرين من أجل تحقيق معايير الديمقراطية الحقيقة قبيل الانتخابات البرلمانية والبلدية المزمع عقدها في 24 نوفمبر الحالي.
وعبّر النواب المنتمين لمنظمة إيلان إيرلندا ، عن قلقهم البالغ إزاء قمع البحرين للمجتمع المدني والسياسي قبيل الانتخابات، وذلك في رسالة وجهوها لوزير الخارجية الايرلندي الأسبوع الماضي.
وقد أثارت قضية زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان الذي صدر حكم بحق بالسجن المؤبد داعين إياه إلى الاعلان عن شجب وإدانة هذا الحكم وطلب الإفراج الفوري عنه.
وأشاروا خلال الرسالة إلى أن الحكم على الشيخ علي سلمان هو مؤشر على التزام الحكومة البحرينية الثابت بإسكات المعارضة السياسية.
كما دعا النواب وزير الخارجية سايمون كوفيني للضغط على البحرين من أجل الوفاء بمعايير محددة قبل الانتخابات في 24 نوفمبر والتي تشمل إطلاق سراح سجناء الرأي ومن بينهم الشيخ علي سلمان، وأمين عام حركة حق حسن مشيمع، وعبدالوهاب حسين، والحقوقي نبيل رجب، والحقوقي عبدالهادي الخواجة، وعبدالجليل السنكيس، وإلى السماح للجمعيات السياسية المعارضة ممارسة أنشطتها السياسية، والسماح للهيئات الدولية بمراقبة الانتخابات، وحماية حرية ، وإلغاء تجريم المعارضة السلمية.
المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان حسين عبدالله، التي بثت الخبر، قال «شعر بالرضا إزاء تزايد الضغوط الدولية لا سيما من أعضاء منظمة إيلان إيرلندا الداعين للتواصل مع الحكومة البحرينية والتأكد من اتخاذ الخطوات اللازمة لجعل هذه الانتخابات حرة ونزيهة».