أهالي سترة الخارجية يشكون تجمع مياه الأمطار وغرق مجمع 606 بمياه المجاري

غرق مجمع 606 في سترة الخارجية بمياه المجاري الممزوجة بمياه الأمطار - نوفمبر 2018
غرق مجمع 606 في سترة الخارجية بمياه المجاري الممزوجة بمياه الأمطار - نوفمبر 2018

2018-11-15 - 1:33 م

مرآة البحرين: شكا أهالي مجمع 606 بمنطقة الخارجية في جزيرة سترة من غرق مجمعهم بمياه المجاري الممزوجة بمياه الأمطار التي طفحت لهم من دورات المياه بمنازلهم.

وقال محمد عبدالله أحد أهالي المجمع إن مشكلة فيضان المياه بمجمع 606 قديمة جدًا وتناولتها الصحف أكثر من مرة بالإضافة إلى رفع الخطابات والاتصالات المتواصلة مع المسؤولين إلى أن جاء الفرج بتصليح تصريف المياه.. ولكن إصلاح المشكلة لم يخدم المجمع بسبب قيام المقاول بتجريف المنطقة الأمر الذي أدى إلى حدوث انخفاض شديد في المنطقة أكثر من السابق ما تسبب في تحول المنطقة إلى مستنقع كبير بسبب هطول الأمطار في الآونة الأخيرة لتمتزج مياه الأمطار مع مياه المجاري وذلك لعدم تصريفها بالشكل الصحيح مع توقف حركة تصريف مياه الصرف الصحي أثناء الفيضان.

وأضاف أن المشكلة الحالية في الفيضان الذي اختلطت فيها مياه الأمطار مع مياه المجاري أثرت على الأهالي في المجمع من عدم الخروج من منازلهم بسهولة كما أن أثرها على الأطفال أكبر في حرمانهم من ممارسة طفولتهم في المجتمع.

وزاد على ذلك أن المجمع يحتوي على الحفر والمطبات المليئة في الشارع بسبب سوء أعمال الرصف التي تشكل خطرا حقيقيا على المواطنين وخاصة عندما تغمره المياه المختلطة مع بعضها البعض مطالبا وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتحرك السريع لمعاينة المشروع الأخير وإصلاح العطب الذي نتج عنه تكرار الفيضان في المنطقة.