وزير بحريني سابق يحذر من مؤامرة عربية إسرائيلية مشتركة ضد فلسطين

2018-11-14 - 7:58 م

مرآة البحرين (خاص): قال موقع ميدل إيست مونيتور نقلًا عن عربي 21 إن الوزير البحريني السابق محمد علي فخرو انتقد التّطبيع الذي يمارسه العالم العربي مع إسرائيل، لافتًا إلى أن هذه العلاقات هي السبب وراء الاستهداف المستمر للفلسطينيين من قبل تل أبيب.

وفي حديثه إلى الموقع الإخباري، قال فخرو إنّ "الاحتلال الإسرائيلي يواصل جهوده للتخلص من الفلسطينيين في الأجزاء المتبقية من أرضهم المحتلة"، مشيرًا إلى أن إسرائيل احتلت 85 بالمائة من فلسطين التاريخية، ما يبقي "15 بالمائة فقط للـ 14 مليون فلسطيني".


ولفت فخرو إلى أنه "في المقابل، تلقى إسرائيل دعمًا سياسيًا كاملًا من إدارة دونالد ترامب، الأكثر حماسًا لإنهاء الوجود الفلسطيني".

ووجه فخرو اللوم إلى المواقف الأميركية والعربية الرسمية لدعمهم الاحتلال الإسرائيلي "الصهيوني" في مسعاه للقضاء على القضية الفلسطينية.

وقال فخرو إنّ "هناك مؤامرة كبيرة ومعقدة تهدف إلى التّخلص من القضية الفلسطينية"، مشددًا على أن كل "التّبريرات" المُقَدّمة للتطبيع "تهدف من الأساس إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وانتقد فخرو الاتصالات العربية المكثفة والزيارات المُتبادَلة مع المسؤولين الإسرائيليين، ملقيًا باللّوم على النّزاعات الدّاخلية الفلسطينية، التي يرى أنّها مهّدت الطّريق للتّطبيع العربي الإسرائيلي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus