أمانة العاصمة: فرض رسوم على الشاحنات لإنهاء التكدس في مواقف السوق المركزي

اجتماع أمانة العاصمة مع تجار سوق المنامة المركزي
اجتماع أمانة العاصمة مع تجار سوق المنامة المركزي

2018-11-08 - 12:35 م

مرآة البحرين: عقدت أمانة العاصمة اجتماعها التنسيقي الثاني مع تجار سوق المنامة المركزي لمناقشة احتياجات التطوير والتنظيم في مرافق وخدمات السوق.

وقال بيان صادر عن أمانة العاصمة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الأمانة لموضوع مواقف شاحنات نقل البضائع وإجراءات أمانة العاصمة في الحد من تكدسها أيام العطل وأوقات الذروة، وتنظيم الحركة المرورية لمدخل السوق من الناحية الشمالية، وعدم حجز مواقف السيارات من قبل الحافلات الصغيرة التي تستخدم لنقل البضائع،

وأكدت المدير العام شوقية حميدان تنظيم منطقة الشاحنات وتركيب وتثبيت الحواجز الاسمنتية، وإزالة الشاحنات التي تستخدم مراكز وإعادة تنظيم عملية الدخول والخروج، علاوة على تركيب حواجز كهربائية لتنظيم الدخول والخروج.

وأطلعت حميدان التجار على دعوة الأمانة شركات متخصصة لإدارة مواقف الشاحنات وتطبيق الرسوم على وقوف الشاحنات بالمنطقة، فيما أكدت الانتهاء من صيانة مكيفات سوقي اللحم والأسماك من قبل إحدى الشركات المتخصصة، ومتابعتها دوريًا من جانب مجموعة الصيانة التابعة للأمانة، علاوة على مساعي إعداد مناقصة إضافية لأعمال الصيانة.

كما ناقش الاجتماع سير الإنجاز في صيانة وإعادة تأهيل المرافق العامة ودورات المياه، والارتقاء بمستوى الإجراءات التنظيمية والتنسيقية بين الأمانة والتجار. وقالت حميدان إن الأمانة اتفقت مع إحدى الشركات المتخصصة بأعمال تنظيف وتطهير قنوات الصرف الصحي، وقد تم الانتهاء من جميع أعمال صيانة دورات المياه بالسوق المركزي.

وفيما يتعلق بوضعية الباعة أصحاب البضائع ممن يمارسون الأنشطة التجارية على الأرصفة المحيطة بالسوق، استعرضت المدير العام المخطط الذي نفذته الأمانة لمنطقة الشحنة والتفريغ الإضافية الجديدة التي من المقرر توزيعها على التجار خلال الفترة المقبلة، مهيبة بالتجار التعاون والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من نشاطهم على الأرصفة.

وفيما يتعلق بمشكلة مواقف السيارات لسوق الأسماك، ذكرت حميدان أنه تم تخصيص منطقة غرب السوق للتجار والرواد، ووضع حواجز خرسانية ومدخل لمنع دخول الشاحنات الكبيرة، وصيانة المراوح والتوصيلات الكهربائية لمنطقة حراج الأسماك.