معتقل بحريني يستخدم «الكلوركس» لتخفيف آلام أسنانه بعد إهمال وزارة الداخلية علاجه

أبو الفضل القشعمي
أبو الفضل القشعمي

2018-10-31 - 4:59 ص

مرآة البحرين: قالت الحقوقية ابتسام الصائغ إن السجين أبو الفضل القشعمي يعاني من آلام حادة في الأسنان منذ خمسة أيام، ما اضطره إلى استخدام مادة الكلوركس المخفف لتخفيف الألم، سيما وأنه لم يعرض على طبيب ولم يحصل على علاج.
وأوضحت الصائغ عبر حسابها على منصة الانتسغرام أن اتصالاً هاتفياً ورد من أبو الفضل وهو في حالة يرثى لها، بعد محاولته الفاشلة في الحصول على المساعدة من شرطة النجدة وذلك لطلب العلاج الذي أصبح طلب لا يتمكن منه السجناء في سجن جو المركزي سيىء الصيت.
وطالبت الحقوقية الصائغ «بتمكينه من العلاج المناسب من أجل إيقاف آلام»، مشيرة إلى أنه «من الحقوق الأساسية لكل سجين وفق القانون الذي يدعم حق العلاج تمكين السجناء منه، ولهذا إدارة السجن مسؤولة عن تدهور حالات السجناء ويجب أن يكون هناك إجراءات عقابية لكل من يحاول حرمان أي إنسان من هذا الحق داعية إلى إيقاف سياسة الافلات من العقاب كي نتقدم خطوات في طريق العدالة».
وكانت محاكم النظام قد حكمت على ابنة رجل الدين الشيعي الشيخ محمد صالح القشعمي بالسجن لمدة 5 أعوام، فيما تم الحكم على شقيقها أبو الفضل بالسجن لمدة 15 عاما في 31 يناير 2018 بعد عام على اعتقالهما ووالدهما الذي تم الإفراج عنه بعد اعتقال تعسفي لمدة عام.