حبس رجل الدين الشيعي الشيخ عيسى المؤمن لعرضه على النيابة بسبب خطبة ألقاها في عاشوراء

الشيخ عيسى المؤمن
الشيخ عيسى المؤمن

2018-10-30 - 2:33 ص

مرآة البحرين: أقدمت السلطات الأمنية على اعتقال إمام جامع الخيف بمنطقة الدير الشيخ عيسى المؤمن بحجة عرضه على النيابة غداً، وذلك بعد استدعائه للتحقيق على خلفية محاضرة عاشورائية.
وقالت عائلة المؤمن، إن السلطات استدعت الشيخ عيسى المؤمن اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، للتحقيق على «خلفية محاضرة عاشورائية استخدم فيها آيات قرآنية لم يفهم المحقق مغزاها... وقرر حبس الوالد لعرضه على النيابة غداً».
وكانت السلطات الأمنية أفرجت عن الشيخ عيسى المؤمن في شهر مايو الماضي، وذلك بعد قضاء محكوميته بالسجن 3 أشهر بتهمة التحريض على كراهية النظام في خطبة الجمعة.
وكانت وزارة الداخلية اعتقلت الشيخ المؤمن في 4 فبراير من العام الجاري من المحكمة بعد تأييد حكم ضده بالسجن 3 أشهر بتهمة التحريض على كراهية النظام في خطبة الجمعة.
وأنكر الشيخ المؤمن التهمة التي يحاكم عليها للمرة الثانية فيما أكدت مصادر حقوقية سابقا أن سماحته تعرض لحرمان من حقوقه الدستورية التي نص عليها الدستور في المادة 20 حيث لم يسمح لمحاميه الوصول إليه أثناء التحقيق معه في مركز شرطة سماهيج كما لم تستطع عائلته معرفة التهم الموجهة إليه إلا بعد صدور بيان النيابة العامة.
وكان الشيخ عيسى المؤمن قد عانق الحرية في الأول من يوليو الماضي بعد قضائه مدة محكوميته في السجن لمدة 3 أشهر على خلفية خطبة جمعة أيضا.
وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت عدداً من علماء الدين الشيعة في سبتمبر الماضي على خلفية إحياء ذكرى عاشوراء.