تأييد سجن شاب 10 سنوات في الإتجار بالمخدرات

2018-10-20 - 9:48 ص

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة السجن لمدة 10 سنوات والغرامة بمبلغ 5000 دينار لشاب "33 عاما"، مدان ببيع والمواد المخدرة وتعاطي المؤثرات العقلية حال كونه عائد، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.

وكانت وجهت له النيابة العامة أنه في غضون العام 2017، أولا: حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا: وحال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتي الحشيش والماريجوانا المخدرتين والمؤثرات العقلية الأمفيتامين والميتامفيتامين والألبرازولام في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وأشارت المحكمة في حكمها إلى أن الواقعة تتحصل في أن التحريات التي أجراها ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات بتاريخ 24 ديسمبر 2017، دلت على قيام المتهم بحيازة وإحراز مادة الحشيش المخدرة من أجل ترويجها في منطقة الجفير بمحافظة العاصمة، فتم عمل التحريات اللازمة للقبض على المستأنف متلبسا.

وعلى إثر ذلك تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية الموثوقة، والذي قام بالاتصال بالمستأنف هاتفيا تحت مسمع وإشراف من قبل أفراد شرطة إدارة مكافحة المخدرات، وتم الاتفاق على شراء كمية من مادة الحشيش المخدرة مقابل 450 دينار، على أن يقوم المصدر السري بتسليم المتهم 100 دينار ومن ثم يسلمه باقي المبلغ، على أن تكون قطعة الحشيش المخدرة لأحد أصدقاء المصدر، ويكون الاستلام والتسليم في منطقة الجفير بالقرب من إحدى البنايات.

وفي حوالي الساعة 6:00 مساء بتاريخ 24 ديسمبر 2017 تم تصوير المبلغ النقدي المتفق عليه وتسليمه للمصدر السري الأول، وتم إعداد فريق عمل من شرطة مكافحة المخدرات لإعداد كمين لضبط المستأنف متلبسا، وتوجه رجال الشرطة برفقة المصدر للموقع سالف البيان.

وبمجرد وصول المستأنف للمكان المتفق عليه نزل من مركبته وتوجه إلى السيارة التي يستقلها المصدر السري الأول وصديقه المصدر السري الثاني، وأبصر أفراد الشرطة إتمام عملية الاستلام والتسليم بينهما، وتأكدوا من كنه المادة المخدرة المسلمة للمصدر السري الأول بأنها لمادة الحشيش المخدرة.

وبموجب حالة التلبس قام الملازم أول بإعطاء الإشارة المتفق عليها لرجال شرطة مكافحة المخدرات، وتم القبض على المستأنف من قبل العريف وبتفتيشه وسيارته عثر بداخلها على حقيبة سوداء اللون أسفل مقعد السائق بداخلها قطعتين مستطيلتين داكنتين اللون وعلبة معدنية داخلها قطعة ثالثة وعدد 3 أقراص طبية وكيس بداخله مادة كريستالية.

وبتفتيش سكن المدان عثر فيه على علبة بلاستيكية وبداخلها عدد 3 قطع داكنة اللون وقرص آخر ومشرب زجاجي وورق لف "كاغد".