المعتقل هاني مرهون: المؤسسة الوطنية تهمل مناشداتي للاجتماع بها بشأن التعذيب منذ سنة ونصف

هاني مرهون
هاني مرهون

2018-10-19 - 7:22 م

مرآة البحرين: أعلن المعتقل هاني أحمد عيسى مرهون بدء إضراب عن الطعام من أجل وضع حدّ لما أسماه "من كل ما يجري في السجون من من مخالفات وانتهاكات".

وقال في بيان إنه قام "بمراسلة كل المعنيين في الدولة وعلى الخصوص مدراء المؤسسات الوطنية الحقوقية وطلبت منهم الاجتماع بشكل عاجل إلا أن كل تواصلي معهم وعبر كل الوسائل الرسمية لم يثمر عن أي نتيجة على الرغم من تواصلي الحثيث والمستمر لأكثر من سنة ونصف".

وأوضح بأن "البلاء الذي نعايشه ونقاسيه نحن المعتقلين يخالف كل القوانين (...) لهذا لابد أن يتصدّى أحد منا لوقف كل هذه التجاوزات والانتهاكات على رأسها التعذيب المنهج".

ودعا المعنيين إلى التواصل مع "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والأمانة العامة للتظلمات ومفوضية السجناء من أجل التعجيل في هذا اللقاء المرتقب وإلا فأنا مضرب عن الطعام منذ يوم الأحد بتاريخ 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2018".

وقال مرهون إنه سيواصل الإضراب "حتى يتحقق هذا اللقاء".

وحمل مدراء المؤسسات المذكورة "مسئولية أي تداعيات على صحتي لأني أرسلت لهم إشعاراً بخطورة الإضراب فحجّتي عليهم بالغة وتامة".

ويقضي هاني مرهون حاليا حكما بالسجن لمدة 15 سنة في سجن جو المركزي على خلفية قضايا سياسية كما يقضي ابنه حسين (16 عاماً) حكماً آخر بالسجن سنة.