البحرين تخرق التوازن المالي... وزارات وهيئات الدولة تنشر إعلانات مدفوعة من صفحة كاملة للتهنئة بفوز لم يحصل

تتسابق الوزارات والهيئات الحكومية على تهنئة نجل الملك بحصوله على مرتبة متأخرة 251 في سباق الرجل الحديدي
تتسابق الوزارات والهيئات الحكومية على تهنئة نجل الملك بحصوله على مرتبة متأخرة 251 في سباق الرجل الحديدي

2018-10-16 - 9:04 م

مرآة البحرين: واصلت الوزارات والهيئات الحكومية البحرينية نشر إعلانات مدفوعة في الصحافة المحلية لتهنئة نجل الملك بفوز زائف لم يحصل في بطولة الرجل الحديدي العالمية على خلاف برنامج التوازن المالي الذي أعلنت عنه الحكومة وقالت إنه يستهدف ترشيد الإنفاق وتحقيق التوازن المالي مع حلول العام 2022.

ونشرت وزارة شئون الشباب والرياضة إعلاناً مدفوعاً على مساحة صفحة كاملة في كافة الصحف المحلية لتهنئة قائد الحرس الملكي ناصر بن حمد آل خليفة، بما قالت "فوزه في بطولة العالم للرجل الحديدي - مدينة كونا الأمريكية"، وهو الأمر الذي تبيّن أنه لا أساس له من الصحّة وأنه ليس سوى واحدة من قصص الـ"Fake News" الكثيرة.

وبحسب موقع البطولة الرسمي، فإن البطل هو الألماني "باتريك لانج" الذي فاز باللقب للمرة الثانية على التوالي محققاً رقماً قياسياً جديداً ليصبح أول رياضي ينجح في كسر حاجز الثمان ساعات. بينما حلّ نجل الملك في المركز 251 على مستوى السباق (ذكوراً وإناثً)، وفي المركز 57 في فئته العمرية (من 30- 34 عامًا)، وفي المركز 229 في فئة (الذكور).

ويبلغ سعر الإعلان الداخلي على مساحة صفحة كاملة نحو 1600 دينار بحريني (حوالي 4200 دولار أمريكي). كما قامت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" بنشر إعلان مماثل في الصحافة المحلية. وتملك الحكومة بشكل مباشر 36,67 في المئة من «بتلكو». كما تملك المؤسسات التابعة لها وهي الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية 10,25 في المئة والهيئة العامة لصندوق التقاعد 8,11 في المئة، قبل شراء حصة شركة «البرق واللاسلكي البريطانية» التي كانت تملك 20 في المئة. أما باقي الحصة وقدرها 25 في المئة فيتم تداولها في سوق البحرين للأوراق المالية.

وقطع الفائز بالمركز الأول، الألماني "باتريك لانج"، السباق في 7 ساعات و52 دقيقة و39 ثانية؛ بينما قطعه ناصر بن حمد في 9 ساعات و19 دقيقة و10 ثوان، أي بفارق ساعة ونصف تقريباً. إلا أن  وسائل الإعلام المحلية تصرّ على منحه البطولة.