ما حقيقة فوز نجل ملك البحرين ببطولة الرجل الحديدي العالمية؟

 ناصر بن حمد احتلّ  المركز 250 من مجموع 2378 متسابقًا
ناصر بن حمد احتلّ المركز 250 من مجموع 2378 متسابقًا

2018-10-15 - 1:17 ص

مرآة البحرين (خاص): سؤال حاول إجابته البحرينيون منذ الصباح، دون فائدة، وقد أجرى عدد كبير من النشطاء بحثاً مكثّفا في وسائل الإعلام العربية والعالمية والمواقع الرياضية المعروفة عن مصدر موثوق يثبّت فوز ناصر بن حمد ببطولة الرجل الحديدي العالمية، فلم يجدوا ما يثبت فوزه، بل تم الحصول على نتائج تثبت عكس ذلك، إذ بث بعض النشطاء صوراً عن نتائج البطولة تبيّن أن ناصر بن حمد احتلّ  المركز 250 من مجموع 2378 متسابقًا، وفي تصنيف الفئات، فقد احتل المركز 57 من أصل 186 متسابقاً في فئته بحسب ما التقطه النشطاء من النتائج وبثّوها بالصورة.

الموقع الرسمي للبطولة وحساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بثت بالصور والفيديو فوز الألماني باتريك لانج بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي، الذي بات أول رياضي ينجح في كسر حاجز الثمان ساعات في هذه البطولة.

بينما ناصر بن حمد آل خليفة بث خبر فوزه عبر حسابه على الانستغرام، وأصدر خبراً رسمياً عبر مكتبه الإعلامي أعلن فيه بطولته في مسابقة الرجل الحديدي العالمية. وكان لافتاً أن صحيفة GDN المحلية الناطقة باللغة الانجليزية، ذكرت أن ناصر بن حمد هو الأول على فئته، لكنها لم تقل أية فئة ولماذا ناصر بن حمد في الموقع الرسمي احتل المركز 57 من أصل 186 في فئته.

وقد تسابق الوزراء والمسؤولون، والوزارات والهيئات الرسمية، ومجلسا الشورى والنواب، في تهنئة ملك البلاد بفوز نجله بهذه البطولة، وبثت وكالة الأنباء الرسمية للدولة خبر الفوز، كما بثت التهاني لملك البلاد، وأعلنت قناة البحرين الرياضية عن حلقة تبث في المساء تناقش فوز نجل الملك بالبطولة العالمية، وتحدث آخرون عن ترتيب استقبال رسمي له عند عودته، فهل فعلاً فاز ناصر بن حمد بهذه البطولة أم لا؟، وما سرّ هذه الثقة.

وقد بث ناصر بن حمد عبر حسابه على الانستغرام، كما فعل مكتبه الإعلامي، تصويراً مرئياً له يقف بقرب ساحل بحيرة أو نهر، وهو يتحدث وحيداً عن فوزه ويلوّح بميدالية ذهبية لم يتبين للمتابعين من الذي سلّمها له.

كما أظهرت الصور المبثوثة عبر حسابات مكتبه الإعلامي، صور جماهير تلوّح بأعلام البحرين فيما هو يجري وحيداً في بعض الصور.

وبمتابعة موقع البطولة الرسمي والحسابات التابعة لها، وغيرها من كبرى القنوات والمواقع العالمية، وبعد البحث المطوّل، لم يتم إيجاد سوى صورة لناصر بن حمد بثها أحد المواقع وتحتها تعليق أن الأمير ناصر بن حمد يركب دراجته مشاركاً في البطولة، وصورة أخرى لمتسابقين يجرون ويظهر بينهم ناصر بن حمد في ترتيب متأخر.

فيديو وحيد بثّه على الانستغرام حساب صحيفة الوطن المحسوبة على الديوان الملكي، فيه يظهر البطل المزعوم يجتاز خط المشاركة، وأحد المعلقين يقول عبر المايكرفون: أنت رجل حديدي. بينما كان خلفه بعض المتسابقين يركضون ببطء، وتمّ بث فيديو آخر لنفس المشهد وهو يصرخ: خلّصت، خلّصت.

رغم كل ذلك، لم يظهر أحد من التابعين لناصر بن حمد، أو الجهات الرياضية أو الرسمية في البحرين ليجيب على سؤال: بماذا فاز ناصر بن حمد فعلاً؟، ولماذا تضع الصفحة الرسمية للبطولة صور فائزين آخرين؟، ولماذا اذا قمت بجولة في صور حساب البطولة لا تجد صورة البطل المزعوم؟

تدأب وسائل الإعلام المحلية في البحرين بصورة دائمة على تعظيم شأن ناصر بن حمد نجل الملك رغم سجله الحقوقي الأسود، إذ عُرف ناصر بن حمد كمعذب للمعارضين في البحرين، وقد عيّنه الملك عضواً في مجلس الدّفاع الأعلى في 28 أيلول/سبتمبر من العام 2017، كما أنه يستحوذ على مناصب عالية عديدة كقائد الحرس الملكي ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ورئيس المؤسسة الخيرية الملكية، ومؤخراً تمت ترقيته فأصبح ضابطاً برتبة لواء.