معتقل أصيب بنزيف في عينه بعد ضربه من شرطة سجن "جو" محروم من العلاج ويخشى من فقدانه بصره

المعتقل عباس نوح السعيد
المعتقل عباس نوح السعيد

2018-10-14 - 2:02 م

مرآة البحرين (خاص): قالت مصادر من سجن جو المركزي بالبحرين إن أحد المعتقلين تعرض للضرب المبرح على يد قوات الأمن، ما أدى إلى إصابته بنزيف في العين، فيما هناك خشية من فقدانه بصره بعد رفض الشرطة نقله لمستشفى السلمانية رغم وجود موعد طبي له.

ووفق المعلومات فإن المعتقل عباس نوح السعيد من منطقة واديان بجزيرة سترة، نقل لعيادة سجن جو المركزي، إلا أن الطبيب طلب نقله فورا لمستشفى السلمانية، لإجراء أشعة له في عينه الخميس الماضي 11 أكتوبر/تشرين الأول 2018 إلا أن إدارة السجن لم تمتثل لذلك.

وعوضا عن نقله إلى المستشفى، طلبت شرطة سجن جو من المعتقل توقيع إفادة يقر فيها بأنه لم يتعرض للضرب من قبل الضابط والشرطي اللذان تسببا بإصابته نتيجة قيامهما بضربه بشكل مبرح، كما نصت الإفادة على أنه وجد عينه شديدة الإحمرار بعد استيقاظه من النوم، لكنه رفض ذلك.

وحتى يوم أمس السبت 13 أكتوبر/تشرين الأول لم يتم نقل المعتقل عباس نوح السعيد للمستشفى، مع تزايد القلق عليه والخوف من فقدانه بصره بالكامل.

وتعود الواقعة إلى يوم الثلاثاء الماضي 9 أكتوبر/تشرين الأول، أثناء تواجد عدد من المعتقلين في مبنى المحكمة بالعاصمة المنامة، أثناء إحدى جلسات المحاكمة، حيث أقدم شرطي يدعى "مطر" بشتم عدد من المعتقلين، فحدثت مشاداة بين المعتقل "عباس نوح السعيد" والشرطي الذي كان يتلفظ على شقيقه "محمود نوح السعيد" بألفاظ نابية، فما كان من الشرطي إلا إنزال المعتقلين جميعا من الحافلة، والإبقاء على المعتقل عباس نوح السعيد حيث انهال عليه بالضرب الشرطي وضابط يدعى "أسامة"، ما أدى إلى إصابته بنزيف في عينه، ولم يتم إعادته لمبنى 12 إلا في اليوم التالي عند السادسة مساء.