عائلة أمين عام حركة "حق" حسن مشيمع تزوره لأول مرة منذ 20 شهراً

أمين عام حركة
أمين عام حركة "حق" حسن مشيمع

2018-10-11 - 11:02 م

.مرآة البحرين: التقى القيادي البارز في المعارضة، حسن مشيمع، أمين عام حركة "حق" عائلته لأول مرة منذ حوالي 20 شهراً من الحرمان من الزيارة

وأكد نجله علي مشيمع تمكن عائلته بمن فيهم زوجته وابنته من زيارته يوم الخميس (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)  مدة 45 دقيقة فقط.

وكشف عن أن الزيارة جاءت "بعد طلب خاص تقدمت به السفارة البريطانية في البحرين عن زوجتي وابنتي كونهما تحملان الجنسية البريطانية".

وأضاف مشيمع "لم تتم الزيارة وفق معايير سليمة، فقد انتظرت العائلة لساعتين ولم يسمح للجميع بالدخول. وكادت الزيارة أن تلغى بعد اعتراض الوالد على الإجراءات القمعية ومنها التفتيش المهين".

وتابع بأنه "بعد مفاوضات عسيرة مع الإدارة، وافقوا على إلغاء التفتيش المهين والإصرار على الإجراءات الأخرى، وتمت الزيارة على مضض"، على حد تعبيره.

وقال مشيمع "لا نعرف لحد الآن هل سيتم حل ملف الزيارات العائلية بعد هذا اللقاء وفق الإجراءات التي تراعي الكرامة الإنسانية في الإجراءات والوقت الكافي أم أنها ستكون زيارة يتيمة، خاصة وأن موضوع علاج الوالد واسترجاع الكتب ما يزال معلقاً".

وكان علي مشيمع قد أعلن في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 عن فك اعتصام أمام السفارة البحرينية في لندن استمر حوالي شهرين متتاليين للمطالبة بحصول والده على حق الرعاية الصحاية والزيارة واسترجاع كتب صودرت منه. وأكد مشيمع بأن وقفه للاعتصام والإضراب جاء بعد تعهد من 15 نائبا في البرلمان البريطاني بتبني قضيته.