التجمّع القومي الديمقراطي يقول إن المبادرة السياسية الجديدة قادتها شخصيات وطنية مستقلة واحتضنتها الجمعية

2018-09-08 - 8:36 م

مرآة البحرين: كشفت جمعية التجمع القومي الديمقراطي في بيان بأن المبادرة السياسية الجديدة، تقف خلفها شخصيات سياسية تمثّل نفسها، وإنها هي من استضافت اللقاءات التي جمعت هؤلاء لإطلاق هذه المبادرة.

ودار الجدل مؤخّرا حول هذا التحرّك السياسي، وأصدرت وزارة العدل البحرينية بيانا ينذر المشاركين فيه.

وقال التجمع الديمقراطي إنه استضاف خلال الفترة الماضية عددا من اللقاءات التي بادر إلى تنظيمها عدد من الشخصيات الوطنية المهتمة بالشأن العام بصفتها الشخصية بهدف بلورة صيغة تحرك يسهم في خلق أجواء للتعامل الإيجابي من قبل كافة الجهات الرسمية والقوى السياسية مع الانتخابات البرلمانية، لتمثل مدخلا إيجابيا لحلحلة الأزمة السياسية الراهنة وعودة الحوار الوطني واستعادة الوحدة الوطنية، على حد قوله.

وعبر التجمع عن أن قناعته كانت منذ البداية بأن أي تحرك يجب أن يكون بمبادرة وقيادة الشخصيات الوطنية وأن أي شخصية تشارك في هذه اللقاءات إنما تمثل نفسها فقط وليس أي جمعية سياسية تنتمي إليها حاليا أو كانت تنتمي لها سابقا وأن دور التجمع هو استضافة هذه اللقاءات فقط.

وأكد مجددا أن كافة اللقاءات التي تمت في مقره كان لشخصيات وطنية مقدرة ومعتبرة وأن ما خرجت به هذه الشخصيات من مبادرة وطنية تعتزم الإعلان عنها وفقا لرؤيتها الخاصة هي نتيجة حوارات صادقة ومعمقة فيما بينها.

وأمل التجمع القومي أن يتعامل الجميع بإيجابية مع هذه الجهود الوطنية المخلصة التي تقودها هذه الشخصيات وأن يوفر سبل الدعم والمساندة لها.