قصر باكنغهام يرد على رسالة مشيمع: الملكة لا تتدخل في شؤون دولة أخرى ذات سيادة

2018-09-08 - 4:51 ص

مرآة البحرين: ردّ قصر باكنغهام على الرسالة التي أرسلها علي مشيمع إلى ملكة بريطانيا إلزابيث، والتي طلب فيها تدخّلها لإنقاذ والده المعتقل السياسي في السجون البحرينية حسن مشيمع.

وفي الرد الذي بعثته له "جيني فاين"، نائب منسق المراسلات في قصر باكنغهام، كتبت "أن الملكة طلبت منها أن تشكره على الرسالة التي أرسلها لها في 22 آب/أغسطس، والتي يعرب فيها عن قلقه إزاء والده حسن مشيمع، الأمين العام لحركة حق في البحرين."

ولفتت الرسالة إلى أنّه "في حين أن جلالتها نظرت بعناية إلى وجهة نظرك في المسألة، إلّا أنّك ستقدّر بكل تأكيد أنّه لا شك في أنّ الملكة لا تتدخّل في شؤون دولة أخرى ذات سيادة."

وأضافت أنها ستحوّل رسالته إلى وزارة الخارجية والكومنويلث لكي يعلموا بما أرسله للملكة.

 

 

وكان علي مشيمع قد وجّه رسالة مفتوحة إلى ملكة بريطانيا طلبًا للمساعدة بعد أن بلغ الأسبوع الرابع من الإضراب عن الطعام احتجاجًا على معاملة الحكومة البحرينية لوالده المسجون.

وخاطب مشيمع الملكة في رسالته قائلًا "هذا الأسبوع سأحتفل بالعيد في شارع بلجريف بدلًا من أن أكون في المنزل، إلى جانب زوجتي الحبيبة وابنتي البالغة أربعة أشهر من العمر. وفي حين سأُحرم من راحة المنزل في هذا اليوم المميز، سأحييه على الأقل كرجل حر. لكن والدي، بدلًا من ذلك، مجبر على قضاء عيد آخر وراء القضبان".

وأضاف مشيمع: "أود أن أطلب من جلالتكم استخدام نفوذكم وصداقتكم القوية مع ملك البحرين للمساعدة على إنقاذ والدي. كل ما أطلبه هو أن تتم معاملته بشكل إنساني، بما في ذلك ضمان حصوله على العلاج الطبي، الكتب، والزيارات العائلية من دون تعريضه لإجراءات مذلة".

*ترجمة وتحرير مرآة البحرين



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus