البحرين توقف إصدار تأشيرات الدخول للقطريين ردا على «تمادي» سلطات الدوحة

2018-08-21 - 11:15 م

مرآة البحرين: قال بيان صادر عن وزارة الداخلية البحرينية اليوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب 2018 إنها قررت إيقاف إصدار تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين، نتيجة لما سمّته «تمادي السلطات القطرية غير المسئولية في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين».   

وقالت الداخلية إن هذا القرار سيستثني الطلاب القطريين الذين يدرسون في البحرين، وكذلك من يحملون تأشيرات مازالت سارية الصلاحية.

وسبق وأن شكت عائلات خليجية مختلطة من التفريق بين أفرادها بعد قطع البحرين والسعودية والإمارات علاقاتها مع قطر، يونيو/حزيران 2017.

وقالت الداخلية البحرينية إن قرارها يستند إلى  بيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء لكافة الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة ،

واستدركت الداخلية بيانها بالقول إن «الشعب القطري ليس الجهة المقصودة بهذا القرار، حيث يبقى امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين» وقالت إنه  «لا يمكن أن تتضرر العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين جراء تصرفات السلطات القطرية غير المسئولة والتي لا تراعي حقوق الجوار أو مبادئ القانون الدولي» حسب تعبيرها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus