الوفاق تطالب بالإفراج عن النائب البرلماني السابق الشيخ حسن عيسى في الذكرى الثالثة لاعتقاله

2018-08-18 - 10:04 م

مرآة البحرين: طالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بالإفراج الفوري ودون قيد أو شرط عن القيادي بالجمعية والنائب البرلماني السابق الشيخ حسن عيسى.

وفي الذكرى الثالثة لاعتقاله، أكدت الوفاق أن المساس بالشخصيات العلمائية والسياسية وتعريضها للخطر والاعتقال كان ضمن مسار الانتقام وليس له علاقة بالقانون.

وقالت إنّ ما يواجهه الشيخ حسن عيسى هو انتقام من تاريخه السياسي والفكري ودوره المجتمعي، مشيرة إلى أنه كان قد حصد  أعلى الأصوات بنسبة تجاوزت 93% في آخر انتخابات جرت قبل انطلاق الحراك الشعبي الكبير في العام 2011.

وأكدت أن كل التهم الموجهة إليه بنيت على فبركات لدوافع سياسية معروفة الأهداف والنوايا، مشدّدة على أنه من أهم وأبرز الداعين إلى السلميّة في البحرين.

"سجن شخصية بهذا الحجم الوطني دليل على فشل خيارات السلطة ومحاولتها الهروب للأمام وهو ما يزيد المشهد السياسي تعقيداً ويكشف عن مدى الشرخ الحاصل بين الشعب والسلطة" قالت الوفاق في بيان.

وأكدت أن اعتقال الشيخ حسن عيسى يمثل استمراراً لسياسة الانتقام السياسي من المعارضين، وأن الأحكام التي تصدر وبشكل يومي في أبشع صور العدالة الزائفة هي أحكام سياسية بحتة ولن تستطيع أن توقف الحراك المطلبي المشروع.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus