صحيفة "الوطن" المملوكة للديوان الملكي البحريني: احتلال آل ثاني للزبارة يشبه احتلال فلسطين

2018-08-17 - 3:11 م

مرآة البحرين: وصفت صحيفة "الوطن" البحرينية حكم آل ثاني، العائلة الحاكمة القطرية، على منطقة الزبارة في قطر بأنه "احتلال لا يختلف عن احتلال الصهاينة لفلسطين الغالية".

وقال يوسف البنخليل، رئيس تحرير الصحيفة  الناطقة باسم الديوان الملكي البحريني في افتتاحية حملت عنوان "الزبارة بحرينية"  (17 أغسطس/ آب 2018) إن "الزبارة المحتلة من حكومة قطر ستبقى بحرينية ولن تثني البحرينيين عن جهودهم للمطالبة بها" وذلك فيما يبدو تأكيداً على التصريحات التي أدلى بها الملك البحريني في هذا الصدد أثناء لقائه مع وفد من قبيلة النعيمي يوم الخميس.

وأضاف "نستذكر هنا الزبارة والديبل اللتين احتلتهما حكومة قطر أمام العالم أجمع، بغزو عسكري غاشم مازالت آثاره باقية إلى اليوم، أو بخداع المنظمات الدولية بوثائق مزورة ودولارات مشبوهة".

وتابع "لن ننسى، ولن ينسى البحرينيون ما فعلته الدوحة بأراضيهم باحتلالها الزبارة والديبل، ونهب ثرواتنا الوطنية، وتهجير أهل البحرين قسراً من سكناهم في الزبارة العريقة التي أسسها آل خليفة الكرام قبل أن يستقدم أبناء آل ثاني إلى شبه جزيرة قطر من سواحل فارس ليعملوا تحت إمرة حكام قطر الأصليين".

ورأى بأن "الاحتلال الذي تعرضت له الزبارة العزيزة لا يختلف عن احتلال الصهاينة لفلسطين الغالية"، على حد تعبيره.

وقال "تبقى كل هذه التفاصيل باقية في ذاكرة البحرين الحديث ثابتة لن تتغير أبداً، ويبقى موقفنا من شعب البحرين في قطر ثابتاً فهو أهلنا ونحن أهله، وسنبقى له ويبقى لنا كما بقيت وستبقى أراضينا في شبه جزيرة قطر".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus