"ممتلكات" تبيع حصتها في شركة "نوبل ليرنينغ" للتعليم الخاص في أمريكا

2018-08-07 - 3:15 م

مرآة البحرين: باعت شركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، حصتها في شركة نوبل ليرنينغ «Nobel Learning Communities»، الرائدة في مجال تقديم خدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة الأميركية.

وصرح محمود هاشم الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، بحسب صحيفة "الأيام": "واصلت شركة نوبل ليرنينغ نموها بشكل ملحوظ منذ قيامنا بالاستثمار بها قبل ثلاث سنوات، حيث تشير الدراسات بأن معدل مدخول الفرد يرتفع بنسبة 10% مع كل سنة تعليم إضافية يحصل عليها خلال طفولته". لكنّ الكوهجيّ لم يعلّل سبب بيع البحرين حصّتها خصوصاً في ضوء النموّ الذي تحدّث عنه للشركة.

واستحوذت ممتلكات على شركة "نوبل ليرنينغ" في عام 2015 بالشراكة مع إنفستكورب، وهي مؤسسة متخصصة في الاستثمارات البديلة. توسعت شبكة المدارس المنضوية تحت نوبل ليرنينغ خلال تلك الفترة وتم اضافة ما يقارب 34 مدرسة جديدة من خلال عمليات الاستحواذ وتطوير مشاريع الحقول الخضراء.

وتدير شركة نوبل ليرنينغ شبكة واسعة تضم أكثر من 190 مدرسة خاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وتلبي احتياجات الأطفال من جميع الأعمار، وتعتبر واحدة من كبرى شركات المدارس الخاصة في الولايات المتحدة، كما تدير الشركة مدرسة لوريل سبرنغز "Laurel Springs School" وهي مدرسة خاصة تقدم برامج تحضيرية وتأسيسية للمرحلة الجامعية للطلاب في جميع أنحاء العالم عبر الانترنت.