اعتماد نتائج البعثات للعام الدراسي 2018/2019

وزارة التربية
وزارة التربية

2018-08-03 - 4:13 ص

مرآة البحرين: اعتمد وزير التربية والتعليم البحريني ماجد النعيمي نتائج توزيع البعثات والمنح المالية الدراسية للعام الدراسي 2018/2019.

وقال الوزير في تصريح إن الطلبة المتفوقين من خريجي المدارس الحكومية والخاصة والذين تبلغ معدلاتهم التراكمية 90% فما فوق قد حصلوا على البعثات والمنح في التخصصات حسب رغباتهم التي عبّروا عنها، وذلك ضمن معايير التنافس المعتمدة؟

وقال أيضا إنه تم الأخذ بعين الاعتبار أوضاع عدد من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من حفظة القرآن الكريم كاملاً وعدد من الموهوبين والمتميزين في الأنشطة المدرسية.

وتتهم الحكومة البحرينية بارتكاب بتمييز فاضح وممنهج سنويا ضد الطلّاب الشيعة في توزيع البعثات، وفي قبولهم بالجامعات، وذلك منذ انطلاق انتفاضة 2011. وقد وثّق هذا التمييز عدة مرات في تقرير الخارجية الأمريكية للحريات الدينية، الذي قال إن الهويّة الشيعية يمكن أن تحرم المواطن في البحرين من بعثة دراسية، وذلك فضلا عن تقارير الكثير من المنظمات الدولية، وخبراء الأمم المتحدة.

من جانبه دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات بالوزارة عيسى الكوهجي الطلبة الذين تقدموا للتنافس على البعثات الدراسية إلى الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط (www.moe.gov.bh) اعتباراً من يوم غد الجمعة 3 أغسطس/آب 2018 ولغاية يوم الخميس 9 أغسطس/آب 2018م، وإدخال أرقامهم السرية التي تم استخدامها للتسجيل للبعثات الدراسية، لمعرفة البعثة أو المنحة المالية التي حصلوا عليها.

ودعا الكوهجي الطلاب الذين خصصت لهم بعثات إلى اتباع التعليمات على الموقع لتثبيت البعثة إلكترونياً، ومراجعة إدارة البعثات والملحقيات بمركز خدمات المراجعين في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى لاستكمال إجراءات تثبيت ترشيحاتهم مصطحبين معهم المستندات المطلوبة وبحسب الأوقات والمواعيد التي أعلن عنها.