أمانة العاصمة ترصد أكثر من 1000 إعلان مخالف وتغلق 80 سجلا تجاريا

2018-08-02 - 1:30 ص

مرآة البحرين: قالت أمانة العاصمة (الجهاز البديل لبلدية المنامة) إنها أغلقت 80 سجلا تجاريا تابعا للشركات التجارية والاعلانية تطبيقا للإجراءات القانونية تجاه الشركات التي تتكرر مخالفتها لشروط تراخيص الإعلانات خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز 2018.

وكشفت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان بأن الأمانة رصدت 1112 مخالفة للإعلانات في الستة شهور الاولى من العام الجاري مشيرة إلى أنه تم تشكيل فرق لتنظيم الحملات الرقابية بشكل دوري على الشوارع العامة والرئيسية كشارع الشيخ خليفة وشارع الفاتح وشارع جابر الأحمد الصباح وشارع 77 في منطقة جدعلي بهدف ضبط الإعلانات في العاصمة عن طريق رصد المخالف منها بما فيها الموضوع دون ترخيص.

وذكرت أن تسلسل رصد المخالفة يبدأ بوضع الإخطار على الإعلان المخالف، ويصل إلى إغلاق السجل التجاري في حال انقضاء المهلة المحددة لتصحيح وضع الإعلان وعدم الاستجابة من المعلن أوالمعلن له ، ويستلزم إعادة فتح السجل مجددا دفع الغرامة المالية والمبالغ المستحقة عن المتأخرات في حال وجودها.

وأفادت بأن أمانة العاصمة مستمرة بحملات إزالة الإعلانات العشوائية وأنها تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.