عبدالنبي سلمان يرد على راشد المير: أرباحكم 7 % سنوياً والعجز خرافي "هل كيف؟"

2018-07-30 - 4:08 م

مرآة البحرين: علق الأمين العام السابق لجمعية "المنبر التقدمي"، عبدالنبي سلمان، على تصريحات راشد المير، رئيس مجلس إدارة شركة "أصول" الذراع الاستثماري للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الأخيرة في جريدة "البلاد"، قائلاً إن "هناك تبايناً بين ما يقوله من أمور إيجابية حول وضع الاستثمارات وأقوال مجلس إدارة التأمينات"، مضيفاً "وارجعوا إلى تصريحات وزير المالية".

وتساءل سلمان في صفحته على موقع "فايسبوك" (29 يوليو/ تموز 2018): "كيف لشركة استثمارات تدير أصولاً تصل إلى 10 مليارات دولار وبعوائد 7% سنويا ـــ بحسب ما ذكره راشد المير ـــ  وتحقق عجزا خرافيا أعلن عنه رسميا أكثر من مرة واضطرت الحكومة بسببه للدعوة المستعجلة لزيادة الاشتراكات على المشتركين ووقف زيادة المتقاعدين؟".

وأضاف في السياق نفسه "لم يشرح لنا الأخ راشد المير لماذا وكيف وبأمر من تم شطب الأصول الاستثمارية التي تحدث عنها وما هو حجمها"، معتبراً أن "هذه مسألة تحتاج ممارسة شفافة وإفصاح ومساءلة ومحاسبة أيضا ولا يكفي ذكرها بشكل عابر.. تذكروا أن هذه مدخرات الناس".

وكان المير قد صرح لصحيفة "البلاد" (29 يوليو/ تموز 2018) بأن التأمينات شطبت مبالغ استثمارية وعوائد "أصول" بقيمة 310 مليون دينار.

وقال "يا سادة يا إخوان يا مسؤلين عن التأمينات وعن مالية واقتصاد البحرين قولوا لا لروشتة صندوق النقد الدولي قبل أن يدمروا ما تبقى لنا من قدرات مالية واقتصادية. لقد أثقلت كاهلنا أجندتهم المدمرة، نحن جميعا متكاتفين لدينا القدرة على إنقاذ أوضاعنا الاقتصادية بشيء من الحكمة ونكران الذات" على حد تعبيره.