"الفورمولا واحد" تتخلى عن خطط إقامة التجارب الشتوية في البحرين

2018-07-30 - 4:03 م

مرآة البحرين: قرّر منظمو سباق الفورمولا واحد  التخلي عن خطة إقامة التجارب الشتوية للموسم المقبل من الفورمولا واحد في البحرين.

وقال "بادي لوي" المدير التقني لفريق "ويليامز"، بحسب موقع "Motorsport": "على حدّ علمي، لن نذهب إلى هناك الآن. أعتقد أنّه بات واضحاً خلال الأسبوع أنه لا يوجد تأييد كبير لذلك".

وكانت المفاوضات تجري مع منظمي الفورمولا واحد حيال تكلفة الشحن، قبل أن يتمّ إعلام الفرق هذا الأسبوع أنّ تلك النقاشات قد توقفت، وأنّ التجارب الشتوية محددة ضمن أوروبا حالياً.

وكانت التواريخ في الروزنامة تشير إلى إقامة التجارب الشتوية في البحرين خلال الفترة ما بين 18 و21 فبراير/ شباط و26 فبراير/ شباط إلى 1 مارس/ آذار 2019 قبل انطلاق الموسم من بوابة جائزة أستراليا الكبرى بعدها بأسبوعين.

وبحسب موقع "Motorsport" فإن "حلبة برشلونة لم تكن مسرورة بإمكانية إقامة التجارب في البحرين، نظراً لأنها ترى في التجارب الشتوية مصدراً جيداً للعوائد المادية، ما يساعد في المزيد من المداخيل فوق استضافتها لجائزة إسبانيا الكبرى".

وقال "بادي لوي": "أعتقد أنه تمت مناقشة وجهتنا. وهناك اجتماع حول ذلك اليوم".

وتم ترشيح برشلونة وخيريز كخيارَين بديلين للبحرين. وأوضح المدير التقني لفريق "ويليامز" بأنه "هناك الكثير من الأماكن للتفكير بها، لكنهما الأكثر ترجيحاً".