حبس رقيب كويتي زوّر شهادة ثانوية من البحرين وتغريمه 700 ألف دينار

2018-07-28 - 4:46 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة السياسة الكويتية إن محكمة الجنايات قضت يوم الأربعاء الماضي 25 يوليو/تموز 2018 بحبس عسكري في وزارة الداخلية برتبة «رقيب أول» مدة 5 سنوات وعزله من الوظيفة ورد مبلغ 233 ألف دينار وتغريمه ضعف المبلغ، لإدانته بتهمة تزوير شهادة الثانوية العامة من البحرين.

وهزّت الرأي العام الكويتي ما أسمته الصحيفة "فضيحة تزوير الشهادات" بعد أن كشفت النيابة العامة أنها تحقق مع 50 متهما فيها ووسط انباء عن وجود مئات الشهادات المزورة والوهمية.

وقال مصدر قانوني للصحيفة إن الرقيب المدان زوّر شهادته بتزوير بيانات التصديق الموجودة على ختم السفارة الكويتية بالبحرين، مشيرا إلى أن المتهم استغل «حسن نية الموظف المختص المكلف بالتصديق على الشهادات في ادارة التصديقات بوزارة الخارجية واصطنع بيانات غير حقيقية ونسبها زوراً الى السفارة الكويتية بمملكة البحرين».

اضاف: «كما أسند للمتهم أنه بصفته موظف عمومي بوزارة الداخلية استولى بغير وجه حق على المبلغ المذكور»، متوقعا صدور أحكام أكثر قسوة وغرامات مليونية على مزوري الشهادات الجامعية خصوصا إذا كان اصحابها يتولون فعلا مناصب مهمة ورفيعة المستوى وظيفيا وفق ما تردد ونشر بهذا الشأن على مدى الأيام الماضية.