خطيب جامع نوف النصار يقول إن صحيفة الوطن "أثارت الفتنة" بقولها إن نوابا بحرينيين تلقوا أموالا قطرية ويطالبها بنشر الأسماء أو الاعتذار

2018-07-14 - 7:31 م

مرآة البحرين: هاجم خطيب جامع نوف النصار الشيخ عبدالرحمن الفاضل، صحيفة الوطن التابعة للديوان الملكي، بعد نشرها تقارير عن تلقي نواب بحرينيين لأموال قطرية بهدف التأثير على الانتخابات المزمع عقدها في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال الفاضل في خطبة الجمعة أمس 13 يوليو/تموز 2018 أن ما نشرته صحيفة الوطن على صدر صفحتها الأولى "من اتهام مجموعة من النواب والسياسيين والإعلاميين بأنهم خانوا وطنهم بقبولهم ريالات قطرية نظير قيامهم بإثارة الرأي العام في البحرين بشأن الانتخابات والدفع إلى المقاطعة.. يأتي في صميم الخيانة العظمى للوطن ولا يمكن السكوت عنه".

وأضاف "إن ما نشرته الصحيفة يتطلب منها بل ويلزمها لزوما مهنيا وجوبيا بنشر جميع أسماء هؤلاء الذين اتهمتهم بخيانة الوطن تحقيقا للمصداقية الصحفية حتى لا يتشكك الناس في بعضهم البعض، لأن التعميم تعمية تترتب عليها إثارة الفتنة وإحداث النفرة وتوجيه التهم بين أفراد المجتمع".

وأكمل "إن ما فعلته الصحيفة ورئيس تحريرها هو نشر تهم غير محددة لأشخاص مخصوصين، ولم تفعل سوى ذكر أوصافهم مما يشي بتشكيك الناس في كل من كانت هذه الصفات المنشورة هي صفاته".

وختم بالقول "الآن أصبح نشر الأسماء وفضحها مطلبا شعبيا موجها إلى رئيس التحرير وصحيفته، لا بد من الاستجابة له.. وإلا على الصحيفة تقديم اعتذارها إلى الشعب، وذلك بإغلاق أبوابها وطيّ صفحتها نهائيا لافتقادها المصداقية.. والشعب ينتظر على أحر من الجمر التعرف على كل من اُتهم بالخيانة" على حد قوله.