’التقدمي’ للحكم: استفيدوا من تجارب الدول التي مرت بأزمات سياسية

2012-06-26 - 12:09 م


مرآة البحرين: جدد المنبر الديمقراطي التقدمي دعوته إلى ضرورة استفادة البحرين من تجارب الدول التي مرت بأزمات سياسية واستطاعت من خلالها أن تضع حلولا ومعالجات جادة أوصلتها الى الاستقرار والسلم الأهلي.

وقال في بيان اليوم بمناسبة اليوم الثلثاء العالمي لمناهضة التعذيب "في ظل ما تعيشه بلادنا من أوضاع سياسية وأمنية وانتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان، فإن الحاجة باتت تفرض على الجميع وعلى رأسهم الدولة ضرورة التعاطي بمسئولية لوقف كافة الانتهاكات وممارسات التعذيب والقتل خارج القانون".

وأضاف "في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب يؤكد المنبر الديمقراطي التقدمي على دعمه بقوة لضرورة التعاطي المسئول من قبل الدولة مع ما سبق وطرحته المعارضة السياسية خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في يوليو/تموز الماضي بشأن ملف على درجة من الأهمية وهو ملف العدالة الانتقالية"، معتبراً أن "إهماله أحد أهم مسببات الأزمة الراهنة التي تعيشها بلادنا".

ودعا "التقدمي" الدولة إلى "القيام بمسؤلياتها كاملة في ملاحقة ومحاكمة منتهكي حقوق الإنسان والمعذبين وسرعة تقديمهم للمحاكمات حتى تتحقق العدالة المنتظرة وتتعزز أواصر الثقة بين الدولة والشعب".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus