السجن بين 3 و7 سنوات لتسعة متهمين بمهاجمة دورية شرطة في الدراز بالمولوتوف

متظاهرون في الدراز يطالبون بإنهاء الإقامة الجبرية عن المرجع الديني الأعلى في البلاد آية الله الشيخ عيسى قاسم
متظاهرون في الدراز يطالبون بإنهاء الإقامة الجبرية عن المرجع الديني الأعلى في البلاد آية الله الشيخ عيسى قاسم

2018-06-13 - 1:59 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بسجن 9 متهمين بمهاجمة دورية شرطة في الدراز بالمولوتوف، بالسجن ما بين 3 و7 سنوات.

وحكمت المحكمة بسجن اثنين من المتهمين 7 سنوات، وثلاثة لمدة 5 سنوات، كما أمرت بحبس 4 في القضية ذاتها 3 سنوات، وألزمت المتهمين من الأول وحتى السادس بالتضامن فيما بينهم بأداء مبلغ 1036,200 دينار قيمة تلفيات دورية الشرطة وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 20 يونيو/حزيران 2017

المتهمون من الثالث حتى الخامس، أشعلوا عمدا حريقا في دوريه الشرطه في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر، كما أتلفوا عمدا ملك عام «دورية الشرطة» مما ترتب عليه جعل حياة الناس وأمنهم في خطر تنفيذا لغرض إرهابي، وصنعوا وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر.

المتهمان الأول والثاني، اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الثالث وحتى الخامس في ارتكاب الجرائم موضوع التهم الواردة في البند أولا تنفيذا لغرض إرهابي.

ووجهت للمتهم السادس تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول وحتى الخامس في ارتكاب الجرائم موضوع التهم السابقة تنفيذا لغرض إرهابي وللمتهمين الثاني ومن السابع حتى التاسع، تهمة صناعة وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال ( مولوتوف ) بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر.