عائلة معتقل بحريني تبحث مقاضاة شركة إنتاج مصرية عرضت صورة ابنها بوصفه إرهابيا

المعتقل المسقطة جنسيته أحمد علي مهدي
المعتقل المسقطة جنسيته أحمد علي مهدي

2018-06-12 - 12:13 م

مرآة البحرين (خاص): قالت عائلة الناشط البحريني المعتقل أحمد علي مهدي إنها بحثت مع محامين مقاضاة الشركة التي أنتجت مسلسل "عوالم خفية" لعرضه مشهد تضمن صورة ابنهم بوصفه إرهابي اعتقل في شقة غرب القاهرة.

المسلسل، الذي كان يتناول القبض على مجموعة إرهابية من 5 عناصر في مدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة، عرض صورة أحمد إلى جانب معتقل بحريني آخر هو محمد علي جعفر البياع.

وعبّرت العائلة عن استغرابها من قيام القائمين على المسلسل بعرض صورة ابنهم، "لم نجد تفسيرا لما قاموا به (...) أحمد اعتقل في البحرين ووجهت له اتهامات على خلفية مشاركته في الاحتجاجات".

وأضافت العائلة "من الشنيع أن يقوموا بالتشهير بإبننا بهذه الطريقة أمام ملايين من المشاهدين العرب".

وأكدت العائلة أنها بحثت مع محامين بحرينيين مقاضاة شركة الإنتاج "سنعمل على رد الاعتبار لنا (...)  لقد بحثنا مع محاميين مقاضاة شركة ماجنوم للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي التي قامت بإنتاج مسلسل عوالم خفية".

وجددت العائلة مطالبتها بالإفراج عنه، مؤكدة براءته من التهم التي وجهت له، وقالت إنها جاءت على خلفية مشاركته في الاحتجاجات.

واعتقل مهدي ضمن مجموعة ضمت أكثر من 20 شخصا على خلفية نشاطه ومشاركته في الاحتجاجات اليومية. قبل أن توجّه له النيابة العامة تهم الاعتداء على الشرطة.

وقضت محكمة بحرينية بحق أحمد بالسجن 10 سنوات وإسقاط جنسيته، وهو الحكم الذي أصدرته البحرين بحق المئات من معارضيها.