المؤبد لستة متهمين بتفجير عبوة بالقرب من حديقة الدراز

2018-06-01 - 5:07 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن المؤبد على 6 متهمين بزرع عبوة متفجرة بالقرب من حديقة الدراز وتفجيرها ما أسفر عن إصابة شرطيين.

وتزعم السلطات أن المتهمين الأول والثاني والثالث وبمساعدة من المتهمين الرابع والخامس والسادس قد عقدوا العزم وبيّتوا النية على قتل أي من رجال الشرطة في منطقة الدراز عن طريق استهدافهم بعبوة متفجرة محلية الصنع، وفرها المتهم السادس الملقب «بأبو كرار»، حيث طلب المتهم الأول من الرابع أن يزوده بقنبلة محلية الصنع فقام بالتواصل مع المتهم الخامس الذي أبلغه بوجود قنبلة جاهزة لدى السادس، وعليه طلب المتهم الخامس من السادس تزويده بالقنبلة، وتم نقلها ما بين المتهمين من السادس إلى الرابع.

وقاموا - وفق مزاعم السلطات - بتوزيع الأدوار بين المتهمين من الأول إلى الثالث بعد استلام القنبلة، حيث زرعوا القنبلة على سور حديقة الدراز وتولى المتهمين الأول والثاني مراقبة وترصد رجال الأمن من سطح أحد الأبنية المطلة على الحديقة، وبعد مشاهدة المسلحة الأمنية تقترب من مكان القنبلة، طلب الأول من الثاني تفجيرها عن طريق الاتصال بالهاتف المتصل مع القنبلة وتم التفجير مما أسفر عن إصابة اثنين من رجال الأمن وحدوث تلفيات بالمسلحة.

وتوصلت السلطات للمتهمين عن طريق التحريات، فيما اعتمدت لاحقا على إسناد التهم إليهم وإدانتهم إلى الاعترافات التي انتزعت منهم أثناء التحقيق.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus