الوفاق تقول إنها رصدت 322 مادة تحريضية ضد زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان تمهيدا لإصدار حكم كيدي ضده

2018-05-26 - 6:28 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية بأنها رصدت 322 مادة إعلامية تحرض وتهاجم وتشتم زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان منذ بدء محاكمته في أغسطس/آب الماضي حتى الآن وذلك ضمن حملة واسعة من أجل إصدار حكم كيدي ضده في يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت الوفاق في بيان لها بأن النظام في البحرين "اعتمد هذه السياسة المكشوفة في صناعة أجواء من التحريض والكراهية تزامناً مع أي قرارات قضائية أو تشريعية أو إدارية لتمرير أحكامه أو قوانينه أو مشاريعه، ورغم عدم نجاح كل تلك الأساليب إلا أنه مستمر فيها".

وأضافت "لقد رصدت الوفاق 322 مادة وموضوع تحريضي مشحونين بالكراهية والازدراء وصناعة الكذب كان من بينها 16 مادة في تلفزيون البحرين الرسمي، و43 مادة في صحيفة أخبار الخليج، و33 مادة في صحيفة الأيام، و30 مادة في صحيفة الوطن، و12 مادة في صحيفة البلاد، و76 مادة في صحف عربية وأجنبية وكل الصحف سواء المحلية أو الخارجية صحف محسوبة على النظام في البحرين، بينما تم رصد 112 مادة اعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضحت إلى أن تلك المواد التحريضية والحاضة على الكراهية جاءت في وقت يقبع فيه الشيخ علي سلمان في السجن منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، مما يكشف عن طبيعة نوع ومحركات الآلة الاعلامية والسياسية والقانونية التي تحركها السلطة للتحريض والإثارة.

ويحاكم زعيم المعارضة وأمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان بسبب اتصالات مع مسؤولين في دولة قطر إبان المبادرة القطرية الأمريكية في فبراير ومارس 2011 لاحتواء الأزمة، ومن المزمع صدور الحكم بحق سلمان في 21 يونيو/حزيران المقبل.