السجن 5 و7 سنوات لثلاثة متهمين مع إسقاط الجنسية عنهم في قضية ذات خلفية سياسية

2018-05-22 - 10:00 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة علي خليفة الظهراني بالسجن 7 سنوات لمتهمين (الثاني والثالث) وبسجن المتهم الأول 5 سنوات، وأمرت بإسقاط الجنسية عنهم جميعا، بعد اتهامهم بالتدرب على استعمال الأسلحة في معسكرات الحرس الثوري الإيراني.

وتزعم السلطات أن المتهم الأول سافر مع أسرته إلى إيران لزيارة الأماكن الدينية في مدينة مشهد، وفي اليوم الثالث من وصوله التقى المتهم الثاني وأقنعه بفكرة التدريب على استعمال الأسلحة وتصنيع المتفجرات وطرق زرعها.

وتدعي السلطات أنها من خلال التحريات رصدت تواصل المتهم الأول مع "المتهمين الثاني والثالث" الهاربين في إيران عن طريق برنامج التليغرام وتبين أنه مكلف بتشكيل تنظيم للقيام بعمليات في عالي وأنه من خلال رصد الحديث تبين أنه حصل على تدريبات في إيران على كيفية القيام بعمليات في البحرين.

أسندت النيابة للمتهمين الثلاثة أنهم في غضون عام 2017 تدربوا على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في البحرين، كما أنهم تلقوا تدريبات في إيران على استخدام جميع الأسلحة وطريقة تركبيها وفكها وكيفية تصنيع العبوات الناسفة وزراعتها في الأماكن الحيوية بهدف تفجيرها للإخلال بالأمن العام واستهداف رجال الشرطة.

كما وجهت النيابة للمتهمين الثاني والثالث تهمة الاشتراك مع أخرين بطريقي الاتفاق والمساعدة في جريمة تدريب المتهم الأول على استعمال الأسلحة وتصنيع المتفجرات بهدف إعداده كقيادي في خلية إرهابية لتنظيم عمليات إجرامية في البحرين.

وقضت المحكمة بالسجن على المتهم لمدة 5 سنوات بعد الحكم عليه حضوريا، والحكم غيابيا على المتهمين الهاربين بإيران بالسجن سبع سنوات لكل منهما وإسقاط الجنسية عنهم جميعا وأمرت بمصادرة المضبوطات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus