مجلس الشورى يوافق على مشروع بقانون يفرض 20 ألف دينار غرامة للتشهير في وسائل التواصل الاجتماعي

2018-05-12 - 8:11 م

مرآة البحرين: أوصت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالموافقة على  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة من ينشر بإحدى طرق العلانية أخباراً أو صوراً أو تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد ولو كانت صحيحة إذا كان من شأن نشرها الإساءة إليهم، وكذلك من يقوم بتحريض المارة المارة على الفسق بإشارات أو أقوال أو بأية وسيلة أخرى.

وينص التعديل على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن خمسة آلاف دينار ولا تجاوز عشرة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال أو بأية وسيلة أخرى.

كما ينص أيضا على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف دينار ولا تجاوز عشرين ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من نشر بإحدى طرق العلانية أخباراً أو صوراً أو تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد ولو كانت صحيحة إذا كان من شأن نشرها الإساءة إليهم.

ويعتبر التعديل أيضا نشر هذه الأخبار أو الصور أو التعليقات بغرض التشهير بالأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة من وسائل تقنية المعلومات "ظرفاً مشدداً"، أي سيكون حكمه الحبس 3 سنوات وغرامة 20 ألف دينار.