الطيران العراقي يشن غارة ضد تنظيم داعش داخل سوريا

2018-04-20 - 5:39 م

مرآة البحرين (أ ف ب): شن الطيران العراقي الخميس ضربات جوية "مميتة" ضد مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، حسبما أفاد بيان للحكومة العراقية.

وأفاد البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي "نفذت قواتنا الجوية البطلة الخميس ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق".

وأضاف إن الغارات كانت "لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية (...) وتدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه".

وشدد على أن القوات العراقية أنقذت "الكثير من الأرواح وأحبطت خطط داعش"، مضيفا إن "هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد أن قضينا عليها عسكريا في العراق".

ووزعت القوة مقطعا مقتضبا لسرب طائرات من طراز "إف 16" التي شنت الغارة.

وتابع البيان إن القيادة العراقية للعمليات المشتركة خططت للعملية بدعم من التحالف الدولي.

وفي وقت لاحق، أكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة واشنطن الغارة مشيرا إلى أنها وقعت في بلدة حجين في منطقة دير الزور بشرق سوريا على بعد نحو 50 كلم من الحدود.

وصرح الجنرال روبرت ب. سوفج الرجل الثاني في عمليات التحالف إن الغارات تثبت "قدرات القوات العراقية (...) على ضمان الأمن الداخلي للبلاد".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها الطيران العراقي بقصف مواقع الجهاديين داخل الأراضي السورية، فقد أعلنت بغداد في شباط/فبراير 2017 تنفيذ عمليات مماثلة.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في كانون الاول/ديسمبر 2017 "نهاية الحرب" ضد مسلحي تنظيم داعش بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مدينة كانوا يحتلونها.

لكن بحسب خبراء لا يزال مسلحون إسلاميون متطرفون كامنين على طول الحدود القابلة للاختراق بين العراق وسوريا وفي مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus