محكمة بحرينية تقضي بكفالة مالية لوقف تنفيذ حبس نائب سابق تعرض بالشتم للإمام المهدي

المتشدد محمد خالد
المتشدد محمد خالد

2018-04-19 - 7:35 ص

مرآة البحرين: قضت محكمة بحرينية الأربعاء (18 أبريل/ نيسان 2018) بحبس النائب السابق محمد خالد 3 أشهر وكفالة مالية قدرها 300 دينار لوقف التنفيذ بعد إدانته بالتعرض بالشتم لرموز ملة معينة.

وكان خالد قد تعرض عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالشتم للإمام المهدي بن الحسن آخر أئمة الطائفة الشيعية التي تمثل غالبية السكان الأصليين في البلاد.

وصرح رئيس النيابة عبدالرحمن المعاودة القائم بأعمال رئيس نيابة المحافظة الشمالية أن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قد أصدرت حكمها اليوم بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وقدرت كفالة ٣٠٠ دينار لوقف التنفيذ على احد المغردين.

وأضاف "وتخلص الواقعة عن تلقي النيابة العامة عدة شكاوى من مواطنين بشأن قيام أحد الاشخاص بنشر تغريدة تسيء لأحد الرموز في طائفتهم على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة حيث استمعت لأقوال بعض الشاكين وتم استجواب المتهم ومواجهته بالتغريدة الثابتة في حسابه وعبارات الاساءة الواردة فيها وتوجيه تهمة اهانة رمز موضع تمجيد وتقديس لدى أهل ملة استناداً للمادة 310/2 من قانون العقوبات وأمرت بإحالة القضية للمحكمة المختصة والتي قضت بحكمها سالف البيان".