مقترح نيابي بوقف رفع أسعار فرشات سوق المنامة المركزي

2018-04-16 - 5:35 م

مرآة البحرين: قال النائب غازي آل رحمة إنه يعتزم مع عدد من النواب التقدّم بمقترح مستعجل في جلسة النواب الثلاثاء القادم لوقف قرار أمانة العاصمة بزيادة قيمة بدل الانتفاع من الوحدات المخصصة للبيع بالجملة وفرشات سوق «حراج السمك» الواقعة «في سوق المنامة المركزي» إلى الضعف، والذي قالت أمانة العاصمة إنه يهدف إلى تنمية العائد الاستثماري من سوقي الجملة والحراج.

وأضاف آل رحمة أنّه كان من الأولى بالحكومة تقديم المزيد من التسهيلات والحوافز لهذه الشريحة من الباعة المكافحين والذين يعانون منذ سنوات من تراجع مداخليهم وخروج الكثير منهم من السوق بسبب المنافسة الشرسة لمحلات السوبرماركت.

وأكمل: «أصحاب هذه الوحدات والفرشات هم باعة بحرينيون بسطاء ومتعففون، يكدحون في سبيل كسب قوت يومهم منذ عشرات السنين عن طريق ممارسة تجارة البيع بالجملة والمفرق، وهم يفترشون في الغالب مساحات أرضية خالية أو يشغلون فرشات خشبية مثبتة منذ سبعينيات القرن الماضي من دون تجديد، وتتمثل بضائعهم المعروضة في المواد الغذائية من فواكه وخضراوات ولحوم وأسماك».

وختم بالقول: «هؤلاء الباعة البحرينيون المكافحون يعانون منذ سنوات من مشاكل تتمثل في سوء الخدمات وحرارة الطقس وعدم توافر مواقف كافية لسيارات زبائنهم الذين تراجع عددهم بشكل كبير بسبب المنافسة الكاسحة من قبل محلات السوبرماركت الكبرى القادرة على استقطاب الزبائن بأسعار وعروض مغرية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus