وزارة الداخلية تعلن اعتقال الشروقي وآخرين تتهمهم بـ "الإساءة والتحريض" عبر تويتر

المعتقلون الخمسة الذين تتهمهم وزارة الداخلية بإدارة حسابات تسيء للآخرين
المعتقلون الخمسة الذين تتهمهم وزارة الداخلية بإدارة حسابات تسيء للآخرين

2018-03-31 - 5:30 ص

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الداخلية فجر اليوم 30 مارس 2018، عن القبض على المذيع محمد الشروقي وتنشر صورته مع صور مجموعة قوامها خمسة إشخاص أنشأوا حسابات مسيئة لأشخاص وتشكل تحريضا. بحسب الداخلية.

وجاء في البيان الذي جاء على لسان مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بسام المعراج، أنه  "بناءًا على القوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين، وتنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية والتي تقضي باتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة الانفلات والفوضى الإلكترونية التي سببتها بعض حسابات التواصل الاجتماعي المخالفة، أعلن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أنه تم القبض على خمسة أشخاص، مشتبه بتورطهم بإنشاء حسابات مغرضة ونشر تغريدات مسيئة للأشخاص ، وتشكل تحريضاً وإثارة للفتنة".

وحدد البيان المقبوض عليهم، وهم: عبدالعزيز صلاح عبدالعزيز الشامري (موظف حكومي)، محمد عبدالله سالم أحمد الشرقاوي (موظف حكومي)، عبدالعزيز محمد مطر جاسم الشاوش (موظف حكومي)، ظافر حمد فهد خميس الزياني (عاطل، أحمد عبدالله محمد خليل البنخليل (موظف بالقطاع الخاص).

وجاء في البيان "أن التحريات دلت على قيام بعضهم بإنشاء هذه الحسابات على موقع تويتر ونشر التغريدات المسيئة، فيما قام البعض الآخر بتزويد القائمين على هذه الحسابات بالمعلومات والمساعدة في نشرها، منوها إلى أنه تم إحالة المقبوض عليهم والأجهزة المضبوطة بحوزتهم إلى النيابة العامة ، فيما لا تزال التحريات ، مستمرة للقبض على بقية المتورطين في هذه الوقائع".

وهدد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بأنه "سيتم نشر أسماء وصور كل من يتورط في ارتكاب مثل هذه الجرائم، والتي تضرب في صميم السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي" .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus