رولا الصفار تحتل المرتبة 11 في قائمة ’أرابيان بزنس’ لأقوى الشخصيات العربية

2012-06-10 - 11:46 ص


مرآة البحرين (خاص): دخلت رئيسة جمعية الممرضين البحرينية رولا الصفار قائمة مجلة "أرابيان بزنس" الشهيرة لأقوى الشخصيات العربية، وصنفتها المجلة في المرتبة 11 على مستوى العالم العربي.

وقالت المجلة إن رولا لم تكن تريد أن تكون مشهورة، وبالتأكيد لم تتخيل أنها سوف تصبح رمزا كبيرا للمتظاهرين في البحرين، إلا أنأحداث العام الماضي غيرت كل ذلك، حين ردت الشرطة بالرصاص والغاز المسيل للدموع على عدد هائل من الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية اندلعت في دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة.

ولفتت المجلة إلى أن الصفار واحدة من العديد من أصحاب المهن الطبية الذين هرعوا إلى مكان الحادث للمساعدة في علاج الجرحى، وقالت إن الكثيرين وصفوا ذلك بالعمل البطولي، إلا أن هذالم يكن رأي حكومة البحرين التي ألقت القبض على الصفار ووجهت إليها تهمة مساعدة المتظاهرين.

وتحدثت المجلة عما تعرضت لها الصفار من التعذيب في السجن وأشارت إلى أنها كانتواحدة من 20 شخصا أدينوا في سبتمبر الماضي وصدرت بحقهم أحكام بالسجن لمدد تصل إلى عشرين عاما، على الرغم من الإفراج عنها بعد احتجاجات دولية.

وقالت "أرابيان بزنس" إن الصفار كانت ولمدة طويلة من أكثر الشخصيات البحرينية المحترمة والمقدرة، ففضلا عن رئاستها لقسم الطوارئ بكلية العلوم الصحية، فإنها أيضا رئيسة جمعية التمريض البحرينية، وأحد الناجين من سرطان الثدي.

وقد درست الصفار الدكتوراة في الولايات المتحدة الأمريكية مع قائمة طويلة من الدرجات والكفاءات الطبية، ثم قضت في سجون بلدها 156 يوما لقيامها بعلاج المتظاهرين.




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus