وزير النفط: أسعار البنزين قد تتغير إن لزم الأمر عند فرض "القيمة المضافة"

2018-03-18 - 4:06 م

مرآة البحرين: قال وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز قد تقوم بمراجعة أسعار البنزين وتعديلها إن لزم الأمر عند فرض الضريبة المضافة، إذ إن الأسعار الحالية غير شاملة الضريبة المضافة.

وأكّد أن الهيئة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء باستبعاد أي مشروع ينطوي على زيادة في الرسوم التي تؤثر على المواطنين إلى حين انتهاء عمل اللجنة المشتركة من السلطتين التنفيذية والتشريعية لإعداد آلية لإعادة هيكلة الدعم لمستحقيه من الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال رد الوزير على سؤال النائب رؤى الحايكي حول المعايير التي اعتمدت عليها الهيئة الوطنية للنفط والغاز في سياستها التسعيرية الجديدة للجازولين بنوعيه الممتاز والجيد.

وحول الاتفاق الوزاري الخليجي المشترك لتحديد السياسة التسعيرية الجديدة للجازولين، قال الوزير: «إن مقارنة أسعار الجازولين المحلية مع الأسعار المطبقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كانت إحدى معايير التعديل والأسباب الرئيسة له، إذ إن وجود فوارق في الأسعار تزيد من ظاهرة اللجوء إلى المتاجرة في هذه المواد المدعومة بصورة غير قانونية وتهريبها إلى الخارج، ما تترتب عليه زيادة في مقدار الدعم، ومن ثم زيادة في العبء المالي على خزينة الدولة».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus