وكالات الأنباء: الشرطة البحرينية تصارع التظاهرة الأكبر منذ أسابيع

2012-06-09 - 12:33 م



مرآة البحرين: قالت وكالة "أسوشييتد برس" إن شرطة مكافحة الشغب البحرينية أطلقت الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية يوم أمس الجمعة، على عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين نظموا تظاهرة للمعارضة تعتبر الأكبر منذ أسابيع.
 
وقد دعت قوى المعارضة إلى مسيرات احتجاجًأ على اعتقال الناشط الحقوقي المعروف نبيل رجب مرةً أخرى في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، بعد تُهمٍ جديدة مرتبطة بتصريحاته على شبكات الإعلام الاجتماعية. وقالت الوكالة إنه لم تَرِد أي تقارير فورية عن إصابات بعد معركة الجمعة، التي خلّفت أكوامًا من القمامة المحترقة، وسُحُبًا من الغازات المسيلة للدموع في الضواحي الغربية للعاصمة المنامة.
 
بدورها قالت قناة الجزيرة على موقعها في الإنترنت إن قوات الشرطة في البحرين استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق واحدٍ من أوسع الاحتجاجات ضد الحكومة في المملكة منذ أسابيع. وقال شاهدٌ للقناة: كانت هنالك احتجاجات فيما يقارب اثني عشر موقعًا، أكبرها كان مجموعةً من آلاف المتظاهرين الذين اكتسحوا شارع البديع الرئيسي الواقع خارج المنامة. أنهيت المسيرة فجأة بعدما أطلقت قوّات مكافحة الشغب الغازات المسيلة للدموع.
 
وقال مازن مهدي، صحفي ومصوّر بحريني، بأن الشرطة البحرينية أوقفت إعلاميين كانوا يغطون المسيرة.
 
وفي الوقت ذاته كان هنالك مصادمات في قرية جد حفص القريبة من العاصمة المنامة، وقرية أبو صيبع غرب المنامة، وأُصيب شخصٌ واحد على الأقل بطلقات رصاص الشوزن التي أطلقتها قوات مكافحة الشغب، بحسب الناشط الحقوقي البحريني يوسف المحافظة.
 
وأشارت للتظاهرة العديد من وسائل الإعلام الدولية، كما تحدث عنها موقع برنامج "الديمقراطية الآن".


 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus