صحيفة: البحرين تطلب إعفاءها من الرسوم الجمركية الجديدة لواردات الألمنيوم في الولايات المتحدة

2018-03-14 - 7:06 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة أخبار الخليج المحلية إن البحرين دعت إلى إعفاءها من القرار الأمريكي بفرض رسوم جمركية جديدة على الواردات من الألمنيوم والحديد الصلب، وذلك إثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألمنيوم إلى الولايات المتحدة.

وقال قيس الزعبي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين إن الألمنيوم يجيء في مقدمة صادرات البحرين إلى الولايات المتحدة، حيث شكل نسبة 61 في المائة من كل السلع المصدرة من البحرين إلى الولايات المتحدة في 2017.

وأضاف أن حجم الصادر من الألمنيوم مهم بالنسبة إلى البحرين ولكنه يشكل نسبة صغيرة من إجمالي الواردات الأمريكية، «وحيث إن البحرين والولايات المتحدة تتمتعان بعلاقات طيبة للغاية فإننا نبقى متفائلين بأن تعطي الولايات المتحدة اعتبارا خاصا لإعفاء البحرين من الرسوم الجمركية المقترحة من منطلق العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين ولكون البحرين تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي، كما أن هناك اتفاقية للتجارة الحرة مبرمة بين البلدين».

ولم يصدر أي رد من السفارة الأمريكية عندما اتصلت بها صحيفة «جلف ديلي نيوز» بهذا الخصوص.

وكانت وكالة أسوشييتد برس للأنباء قالت إن كل الدول التي تتأثر بالرسوم الجمركية الأمريكية المقترحة على واردات الصلب والألمنيوم مدعوة للتفاوض على استثناءات من تلك الإجراءات التي سيبدأ سريانها في غضون 15 من تاريخ توقيع الرئيس الأمريكي على القرار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus