قاسم: محاكمة ’أمل’ محاكمة لكل الجمعيات التي تقول كلمة الحق

2012-06-09 - 5:11 م


 مرآة البحرين: ندد عالم الدين الشيخ عيسى قاسم بتوجه النظام في البحرين نحو حل جمعية العمل الإسلامي" أمل"، وقال خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز "ستبقى كلمة لا على لسان هذا الشعب لكل ما هو باطل ولن تأتي كلمة نعم للعبودية".
 
وأضاف قاسم "نحن في بلد يندثر فيه العدل وتغيب فيه الديمقراطية ولا كلمة إلا للسلطة التنفيذية، ولا رأي إلا رأيها والدين ما تفتي به" مردفا "على كل المساجد التي لا توافق هواها أن تسكت وعلى كل الجمعيات أن تخرس وإلا فالإلغاء والغلق والمحاكمة والعقوبة مشددة".
 
وتابع "في مثل هذا البلد تهدم مساجد وتهدد مساجد أخرى بالغلق وتهدد الجمعيات بالغلق والمحاكمة" وشدد على أن "محاكمة جمعية العمل الإسلامي محاكمة لكل الجمعيات التي أخذت على نفسها قول كلمة الحق".
 
وتطرق قاسم إلى قانون الطوارى في ي مصر مؤكدا أنه "حكم من أجل خدمة مصالح نظامها وتنفيذ سياسته 30 عاماً وبه امتلأت السجون بالمعارضين وأزهقت أرواح، ونفذت أحكام بالإعدام ظلماً، لكي ينام الظالم وإن اشتكى من حكمه الملايين"، مشيرا إلى أن "هذا القانون ربى أفواجاً من المجرمين الموالين للسلطة تنفذ الجرائم المخطط لها "، متسائلاً:"هل أنقذ قانون الطوارئ وإرعاب الشعب الحكم في مصر من السقوط؟".
  
وأردف الشيخ قاسم "هذا ما تعطيه قوانين الطوارئ وقوانين ما تسمى بالسلامة الوطنية، وهذا ما يعطيه عداء الحكومات للشعوب، إنه الفساد بكل ما يحمله من شمول وقذارة".

(الإنتقاد)
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus