فواز بن محمد حضر مؤتمر حزب المحافظين في بريطانيا

2017-10-06 - 6:38 م

مرآة البحرين: حضر سفير البحرين لدى المملكة المتحدة فواز بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس البعثة حسين محمد علم، المؤتمر السنوي لحزب المحافظين البريطاني الحاكم، والذي عقد في مدينة «مانشستر» خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأقام حزب المحافظين البريطاني حفل استقبال لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة المتحدة، حيث ألقى فيه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون كلمة. كما أقام مجلس السفراء العرب حفل استقبال على شرف السيد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني المعني بشؤون الشرق الأوسط.

وخلال فترة وجود فواز بن محمد في المؤتمر، قام بعقد عدد من الاجتماعات مع وزراء ومسؤولين في الحكومة البريطانية وصحفيين وأعضاء الحزب في مجلسي العموم واللوردات، وأصدقاء عدة للبحرين من الحزب، ووفق بيان رسمي فإن هذه اللقاء تم خلالها "مناقشة العلاقات الثنائية بين المملكتين الصديقتين وسبل توطيد الشراكة التاريخية القائمة بينهم في مجالات التجارة والأمن والدفاع وغيرها ذات الاهتمام المشترك".

يذكر أن حزب المحافظين البريطاني الحاكم من أبرز الداعمين لسياسات البحرين القمعية تجاه مواطنيها، وهو ما أدى لانتقادات مستمرة من منظمات حقوقية دولية للمملكة المتحدة التي يتم اتهامها بالتواطؤ مع السلطات البحرينية لقمع المحتجين والمطالبين بالتحول الديمقراطي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus