الاستئناف: السجن 3 و5 و10 سنوات لثلاثة متهمين بالانضمام لسرايا المختار وإسقاط جنسية اثنين منهم

2017-09-28 - 8:08 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا السادسة بتخفيف عقوبة متهمين بواقعة الانضمام إلى «سرايا المختار» وحيازة أسلحة، وقضت بالسجن 10 سنوات بدلا من 15 سنه للأول، والسجن 5 سنوات بدلا من سبعة للثاني وأيدت إسقاط الجنسية عن المدانين، كما أيدت المحكمة عقوبة مستأنف ثالث بالسجن 3 سنوات.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بإدانة متهمين بسجن المتهم الأول مدة 15 سنة وسجن الثالث 7 سنوات، والمتهم الخامس بالسجن 3 سنوات، وبرأت كلا من المتهمين الثاني والرابع، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتدعي السلطات أن  المتهم الأول انضم في عام 2014 إلى سرايا المختار، وكان يتواصل معهم عن طريق «تويتر» تحت اسم مستعار «يا أسد الله الغالب»، حيث تواصل مع قيادات في التنظيم طلبوا منه القيام بعمليات لحساب الجماعة، ثم بدأ في تسلم أموال منهم لشراء أدوات تستخدم في "العمليات الإرهابية".

وتزعم السلطات أن المتهم الأول قال للثالث أنه يتبع سرايا المختار، فطلب منه الأخير الانضمام إلى الجماعة، فعرض الأمر على القيادات التي وافقت بعد أن طلبت بيانات عنه وعلمت أنه ليس مطلوبا أمنيا، وبدآ معا علميات تسلم أموال من الجماعة وشراء أدوات تستخدم في العمليات الإرهابية بناء على تكليف الجماعة.

ومن ضمن المزاعم الحكومية أن المتهم الخامس تواصل مع الأول وأخبره أنه على علم بتبعيته لسرايا الأشتر، وطلب منه توفير طلقات من التنظيم، فتواصل مع أحد القيادات الذي طلب منه سؤاله عما إذا كان يمتلك سلاحا، فأكد له ذلك، وبالفعل قامت الجماعة بتوفير 5 طلقات وطلبوا من المتهم الأول والثالث التوجه لأخذها من مكان في النويدرات، وأوصلاها للخامس. كما وفر المتهم الأول مكانا لتخزين الأدوات في غرفة على سطح منزله، واستخرج مواد مخبأة بمقبرة بني جمرة، وخزنها في الغرفة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم الأول أنه حاز وأحرز مواد متفجرة بغير تصريح من وزير الداخلية، بقصد استخدامها في نشاط يخل بالأمن العام والنظام، تنفيذا لغرض إرهابي.

كما أسندت إلى المتهمين الأول والثالث والخامس، تهمة حيازة وإحراز ذخائر من دون ترخيص من وزير الداخلية؛ تنفيذا لغرض إرهابي، وإلى كل من المتهم الأول والثاني تهمة إشعال حريق عمدا في منقولات؛ تنفيذا لغرض إرهابي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus