السجن 6 أشهر لمتهمَين والبراءة لاثنين آخرين في قضية تجمهر بالحورة

2017-06-09 - 9:45 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، ببراءة متهمين اثنين من تهمة التجمهر وإشعال حريق في الحورة وبمعاقبة اثنين آخرين بالحبس 6 أشهر.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأربعة أنهم في 4/8/2016، أشعلوا وآخرين حريقا في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، واشتركوا وآخرين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، حازوا وأحرزوا وآخرين عبوات مولوتوف بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه نظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها وكون المتهمين أتما الخامسة عشرة من عمرهما إلا أنهما لم يتما الثامنة عشرة بعد، ما يتعين إعمال العذر المخفف بحقهما عملا بالمادتين 70/71 عقوبات.

وقالت: وحيث إنه عن اعتراف المتهمين لم يعزز بأي دليل في الأوراق وخاصة أن تحريات الملازم لم تتوصل إلى مدى اشتراك المتهمين 3+4 في الواقعة، الأمر الذي يساور المحكمة في اعتراف المتهم 1 على المتهمين 3+4 وتطرح ما قرره جانبا، الأمر الذي يكون معه الدليل قبل المتهمين 3+4 قاصرا عن بلوغ حد الكفاية لإدانتهما، الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة إلى ارتكابهما للواقعة وتتشكك في ثبوتها قبلهما.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus