"ميرور": دعوة ملك البحرين لقصر باكينغهام غطاء دبلوماسي لنظام قاتل

2012-04-13 - 4:28 م




مرآة البحرين:
تحت عنوان "لا مكان لجزار البحرين في قصر باكنغهام"، قال الكاتب البريطاني مور كيفين ماغواير في مقال نشرته صحيفة "ميرور" إن دعوة ملك البحرين إلى غذاء "اليوبيل الماسي" غطاء دبلوماسي لنظام قاتل".

وأشار ماغواير في مقاله الذي ترجمته مدونة "مترجم ثورة اللولو" إلى أن ملكُ البحرين "وُعِدَ بافتراش البساط الأحمر بالرغم من حماقته في قتل وتعذيب المدنيين"، مردفا "بماذا يجب أن تشمخ الملكة خلال غدائها "اليوبيل الماسي" فسيتم تجنيدها كغطاء دبلوماسي لنظامٍ قاتل".

واعتبر أن "غض الطرف من قبل وزارة الخارجية عن الانتهاكات البشعة التي تتركبها البحرين المدعومة سعودياً هو أمرٌ مقزز"، مذكراً بأن "النيران "ما زالت تطلق على المتظاهرين البحرينيين غير المسلحين في الشوارع، والممرضين والممرضات يتعرضون للضرب والسجن بسبب معالجتهم للجرحى"، لافتا إلى أن "البحرين لاتتلقى حتى الآن ما يزيد عن توبيخ واحد ولطيف في بعض الأحيان"

وفيما أكد أن على "وزارة الخارجية البريطانية أن تدعوا إلى إلغاء سباق الجائزة الكبرى في البحرين يوم الأحد القاد"، قال إنه "عوضاً عن منح الثقة للحليف الدولي فإنه يجب على وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ البحث عن وسائل أخرى".

وانتقد ماغواير "الممارسة التي تقوم بها وزارة الخارجية من ازدواجية في المعايير تُقَوِّضُ الأخلاقيات القليلة التي تتحلى بها بريطانيا"، مشيرا إلى أن البرلمانيين "يطالبون بسحب الدعوة الموجهة إلى العائلة المالكة في البحرين". وقال: "دكتاتور "فورمولا واحد" المُصَغَّر بيرني ايكلستون تحت ضغط متزايد من أجل الخروج من البحرين وذلك للحفاظ على  "السكيليكستريك*" الخاص به والعملاق".

وتساءل: "هل حقاً تدعم بريطانيا الربيع العربي أم لا؟ هل نحن ندعم دعاة الديمقراطية أم لا؟"، معتبرا أن "هناك افلاس أخلاقي بسبب تصنيف القتلة المستبدين الى اصدقاء وأعداء".

وختم ماغواير مقاله بالقول: "إما أن تكون بريطانيا التي تقف من اجل الدفاع عن الأخلاق أو حكومتنا متواطئة في قتل الناس الخيرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus