9 من فرق "فورمولا واحد" تمتنع عن التعليق ما إذا كانت ستشارك في البحرين

2012-04-13 - 5:17 م




مرآة البحرين:
أكدت 3 من الفرق في سباقات "فورمولا واحد" لـ"سي أن أن" عزمها المشاركة في جولة البحرين المقررة في 22 أبريل/نيسان الحالي، نافية وجود توجه للانسحاب بشكل فردي على خلفية الأوضاع في المملكة، فيما امتنعت 9 منها عن التعليق.

ورفضت تسعة من الفرق الـ12 المشاركة في السباق التعليق على موضوع المشاركة، فيما قال متحدث باسم فريق "ريد بول" أن قرار عدم المشاركة بالسباقات "لا يعود إلى الفرق بشكل فردي بل يتخذه اتحاد اللعبة"، مضيفاً "طالما أن الجدول يظهر وجود سباق في البحرين فسنذهب إلى البحرين، فالفرق لا يحق لها اختيار سباقات دون أخرى".

من جهته، قال رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب إنه "إذا جرى سباق "فورمولا واحد" فسيعطي الانطباع بأن الأمور عادت إلى طبيعته، بينما الحال خلاف ذلك"، موضحا "الناس يموتون يومياً".  ودعا إلى "التفكير في حقوق الإنسان وبأمور أبعد من الربح المادي وسنرحب بعودتكم عندما تعود الأمور إلى طبيعتها ويتوقف القتل والاعتقالات.

من ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين زايد الزياني، في بيان، إن "الأمن متوافر بشكل كامل"، ملقيا باللوم على وسائل الإعلام الذي قال إنها "تثير الرعب" حول السباق.

واعتبر أن "ما يجري حالياً هو أن المراقبين البعيدين الذين لم يهتموا بشكل كاف أو لم يلتزموا بالتحقيق في الوضع هم الذين يتسببون بإثارة هذا الجدل"، متحدثا عن "تكتيكات المبالغة في التخويف التي تقوم بها مجموعات متطرفة صغيرة أو مواقع للتواصل الاجتماعي وتسببا بهذه الأفكار الخاطئة حول الوضع الراهن."


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus