"وعد" تدعو الفلسطينيين إلى نبذ الخلافات وتطالب بالتضامن مع الأسرى

2012-03-30 - 12:10 م





مرآة البحرين (خاص):
طالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" في بيان لمناسبة الذكرى الـ36 ليوم الأرض الأمة العربية "بزيادة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني".

ودعت "وعد" حركتي "حماس" و "فتح" إلى "نبذ الخلافات والتجاذبات التي تأكد ضررها الكبير على القضية الفلسطينية وتأثيراتها السلبية على مستوى التضامن العربي مع القضية الفلسطينية، وذلك من أجل التفرغ لمواجهة الاحتلال الصهيوني وإحداث النقلة النوعية الضرورية على طريق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وطالبت "وعد" بإعادة هيكلة الجامعة العربية لتكون ممثلة لشعوب الأمة وليس كما هو حالها الآن مدافعة عن الدكتاتوريات وسياسات القمع والفساد، وممارسة الفرجة على ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من عمليات قتل ممنهجة ومصادرة الأراضي الفلسطينية". كما دعت "الأنظمة العربية التي تخلصت من دكتاتورييها خلال الربيع العربي إلى سرعة التحرك لدعم الشعب الفلسطيني والمشاركة الفعالة في تقديم أسباب الصمود له، وخصوصا الوقوف صفا واحدا أمام سياسة الكيان لتهويد القدس الشريف وإقامة حائط المبكى على أنقاضه".

من جهتها، قالت "الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني" إن "ذكرى يوم الأرض تأتي هذا العام والعدو الصهيوني يزيد من عدوانيته واجتياحه للأراضي المحتلة"، مشيرة إلى أنه "يريد قتل إرادة الشعب الفلسطيني في الإصرار على حقه في العودة والتحرير وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأضافت الجمعية، في بيان، إن العدو "يستمر في هدم المنازل وتهويد مدينة القدس وترحيل أهلها العرب مستهدفاً الكنائس والمساجد والأحياء السكنية ببناء المزيد من المستوطنات، لتغيير التركيبة السكانية وتهويدها إستعداداً لجعلها العاصمة الأبدية له كما يدعي"، مذكرة بمعاناة "ألوف الأسيرات والأسرى في سجون العدو من منع المقابلات والتعذيب المستمر".

    
    
    
    
    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus