منظمات صحراوية تعلن مساندتها لداعية حقوق الإنسان البحريني "عبد الهادي الخواجة"

2012-03-29 - 5:09 م


مرآة البحرين: أبدت اتحادات وجمعيات في "الصحراء الغربية" قلقها الشديد على حياة المدافع البحريني عن حقوق الإنسان، عبد الهادي الخواجة، الذي دخل يومه ال49 من الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي رفع شعار "الحرية أو الشهادة"، حسبما أفاد موقع اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين.
 
وحمّلت المنظمات الصحراوية في بيان صدر يوم أمس، النظام البحريني وعلى رأسه ملك البحرين، المسؤولية التامة عما قد ينتج عن استمرارها في تجاهل مطالب الخواجة وكل المعاناة والقمع الذي تعرض له هو وعائلته نتيجة مواقفهم السياسية والحقوقية المشروعة، وطالبت بإطلاق سراحه فورا، وبإحالة مرتكبي هذه الانتهاكات بحقه إلى المحاكم ووضع حد للإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الحكومة يوميا ضد المواطنين العزل في البحرين، حسبما عبرت.
 
وأعلنت المنظمات الموقعة على هذا البيان عن تضامنها المطلق مع عبد الهادي الخواجة، ووصفته بأنه كان دائما مثالا للتفاني والجدية في عمله كمنسق للحماية لمؤسسة الخط الأمامي الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكرئيس سابق لمركز البحرين لحقوق الانسان.
 
واعتبرت المنظمات الصحراوية اعتقال الخواجة ومحاكمته العسكرية انتقاما من الحكومة البحرينية من الأستاذ الخواجة لنشاطة الدؤوب والمسؤول في حماية ومراقبة حقوق الإنسان في بلاده وفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبرت هذا الإجراء الإنتقامي دليل صارخ على عدم احترام الدولة البحرينية لأبسط الحقوق المدنية، والسياسية لأبناء الشعب البحريني.
 
ووقع البيان كل من: اتحاد الحقوقيين الصحراويين، اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين، جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية والجمعية الصحراوية لضحايا الألغام.
 
 وصلة الخبر

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus