أستاذ في جامعة قطرية: قاتل السفير الروسي "شهيد"

2016-12-20 - 11:07 م

مرآة البحرين: أعلن أستاذ في جامعة قطريّة مملوكة للحكومة في قطر إن قاتل السفير الروسي في تركيا "شهيد".

وقال أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة حمَد بن خليفة في قطر، محمد مختار الشنقيطي، وهو من أصل موريتاني "بعيداً عن مجاملات السياسة ولغة الدبلوماسية، يستحق الشاب التركي (مولود ألتن طاش) لقب شهيد حلب. فمن أجل حلب قتل وقُتل"، على حد تعبيره.

وأضاف في سلسلة من التغريدات على حسابه في موقع تويتر "الأمة لا تقيم على الضيم".

ورأى "إذا كانت لبوتين بقية عقلٍ فسيفهم من اغتيال السفير الروسي في تركيا أن الشعوب الإسلامية لم تعد تنتظر حكامها لمواجهة الهمجية الروسية".

والشنقيطي حسبما يعرّف نفسه في صفحته هو "إسلامي بأفق إنساني، من إخوان الإخوان المسلمين" وكاتب في موقع قناة "الجزيرة" القطريّة.

وقال "التهويل في إعلامنا من ردود الفعل الروسية المحتملة على اغتيال السفير الروسي يعكس حال نفوس مهزوزة، فقدت اليقين في ربها، والثقة في ذاتها".

وعاد الشنقيطي لكي يحذف عدداً من التغريدات التي أدلى بها. وقال "نصحني بعض الأحبة بحذف بعض تغريداتي عن اغتيال السفير الروسي حتى لا يُساء فهمُها شرعيا أو سياسيا فحذفتُها تقديراً لنصحهم ولسداد رأيهم".

وأضاف "موقفي من اغتيال السفير الروسي هو موقف كل مسلم يفرح قلبه بما يصيب أعداء أمته من مصائب، ويستنكر عقله أي فعل غير منضبط بنص الشرع وحكمة السياسة"، وفق تعبيره.

محمد مختار الشنقيطي

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus